آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/06‏/2011

مقتل 35 مدنيا في انفجار بأفغانستان

235

قال مسئولون إن ما لا يقل عن 35 مدنيا أفغانيا قتلوا وأصيب العشرات عندما فجر انتحاري نفسه بسيارة مفخخة قرب مستشفى في إقليم لوجار وسط أفغانستان اليوم السبت. وذكر دين محمد درويش،المتحدث باسم حاكم الإقليم،أن الانفجار وقع بالقرب من مستشفى عام في منطقة أزرع. وقال درويش إن المستشفى دمر تماما وإن البحث مستمر عن ضحايا دفنوا تحت الأنقاض بعد الانفجار. وأضاف :"حسب التقارير التي تلقيتها،فإن نحو 35 شخص لقوا حتفهم بالإضافة إلى اكثر من ستين مصابا". وأدان الرئيس الأفغاني حامد كرزاي التفجير الانتحاري في بيان،ووصفه بأنه عمل "أعداء أفغانستان البرابرة والجهلة".

وتابع كرزاي في بيانه أن العشرات قتلوا،وما يزيد على أربعين شخصا أصيبوا في الهجوم. وأوضح أن معظم القتلى من النساء والأطفال.

من ناحية أخرى،نفت حركة طالبان مسئوليتها عن التفجير. وقال ذبيح الله مجاهد،المتحدث باسم الحركة ، عبر الهاتف :"بدأنا تحقيقا لمعرفة من يقف وراء التفجير".

كما أدانت قوة المساعدة الأمنية الدولية (إيساف) التي تعمل تحت لواء حلف شمال الأطلسي (ناتو) الهجوم،وقالت إنها تعمل بالتعاون مع الشركاء الأفغان للتوصل للمسؤولين عن هذا العمل وتقديمهم للعدالة.

وقال فيك بيك ، مدير العلاقات العامة في إيساف ، إن "المتمردين لا يكترثون بالمرة بأمر الأبرياء من الشعب الأفغاني الذين يحاولون العيش في سلام".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى