آخر المواضيع

26‏/06‏/2011

الموظفون الذين يتقاضون 500 جنيه يستحقون الزكاة

245

في وقت بدأت فيه إدارة الزكاة بمشيخة الأزهر للمرة الأولي صرف الزكاة لمستحقيها من مكاتب البريد أمس.. أفتي الشيخ عبدالحميد الأطرش رئيس لجنة الفتوي بالأزهر سابقاً بأن كل موظف أو عامل يتقاضي أقل من 500 جنيه يستحق الزكاة.


وقال الأطرش لـ«روزاليوسف»: إن الموظف الذي يعول أسرة ويحصل علي دخل 500 جنيه هو أحق الناس بالزكاة لأنه في فقر شديد طبقا للظروف الحالية.
وأوضح أنه لم تصدر من قبل أي فتاوي تخص استحقاق موظف الدولة للزكاة لكنهم يدخلون في مصارف الزكاة الثمانية التي تشمل الفقراء والمساكين وهم يحتاجون لها.
وبدأت إدارة الزكاة ولأول مرة صرف الإعانات لمستحقي الزكاة من مكاتب البريد لـ95 ألف مستفيد والذين يحق لهم صرف إعانة شهر رمضان وتيسيرا للمستفيدين من الزكاة من خلال استمارات أعدها الأزهر لكل شخص مستحق.


وفي السياق نفسه تقرر صرف إعانة شهر رمضان ابتداء من يوم 20 شعبان للمرضي والخامس من رمضان لباقي الحالات.
ومن جانبه أوضح الدكتور عبدالدايم نصير مستشار شيخ الأزهر أنه يتم حاليا الإعداد لمشروعات جديدة لإعادة توزيع الزكاة والصدقات من خلال صندوق الزكاة بالمؤسسة الأزهرية تتضمن توسيع رقعة المستفيدين من الزكاة وخدمة الوافدين من الدول الفقيرة وكذلك تفعيل عملية الوقف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى