آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/06‏/2011

إسرائيل تسابق الزمن للانتهاء من بناء الجدار

تسابق إسرائيل الزمن للانتهاء من تشييد الجدار الحدودي مع مصر، لوقف تسلل اللاجئين الأفارقة، وهي الظاهرة التي باتت تشكل كابوسًا مزعجًا للإسرائيليين، بالإضافة إلى وجود مخاوف من عمليات الاختراق للحدود من جانب المسلحين لتنفيذ عمليات في العمق الإسرائيلي.
وصرح اودي سني مدير عام وزارة الدفاع الإسرائيلية، أنه سيتم الانتهاء من بناء الجدار على طول الحدود المصرية الإسرائيلية قبل عام من الموعد المحدد، وفقا للخطة التي يجري تنفيذها، بناء على تعليمات إيهود باراك وزير الدفاع، وفقًا لما ذكرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية الخميس.
جاءت تصريحات المسئول الإسرائيلي خلال جولة تفقدية لأعمال البناء الجدار الأربعاء الماضي، حيث وقف على الخطط لتسريع عملية البناء، وذلك حتى يتم الانتهاء منه بنهاية العام 2012، أي قبل عام واحد تقريبا من الخطة الموضوعة والتي شرعت إسرائيل بتنفيذها في أكتوبر الماضي.
وبحسب الصحيفة فإنه تم إنجاز 20 كم حتى الآن ومن المتوقع حسب برنامج العمل الحالي وتسريع وتيرة العمل إنجاز كامل المشروع والذي يبلغ طول الجدار 215 كم بنهاية العام المقبل.
وقالت مصادر أمنية إسرائيلية، إن عدد المتسللين إلى إسرائيل انطلاقا من مصر انخفض بنسبة 50% منذ البدء في تنفيذ إقامة الجدار، مقارنة بالعام الماضي.
وتمتد الحدود بين مصر وإسرائيل من العلامة الدولية رقم 8 جنوب معبر رفح وتمتد حتى العلامة 91 في طابا. وتتم معظم عمليات تهريب وتسلل الأفارقة تتم ما بين العلامة 8 حتى العلامة 80 بمنطقة الكونتلا بوسط سيناء فيما تقل تماما في مناطق جنوب سيناء.
وشكت إسرائيل مرارا من عدم كفاية الإجراءان المصرية لإحباط عمليات التسلل إلا مصر أكدت أن الحدود طويلة وتمتد لنحو 260 كيلو مترا، مما يجعل من الصعب تأمينها بشكل كامل، في ظل محدودية عدد القوات المنشرة على الحدود بموجب معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى