آخر المواضيع

آخر الأخبار

02‏/07‏/2011

اعتصامات مستمرة بوسط القاهرة

147

بدأ بضعة آلاف من المتظاهرين اعتصاما مفتوحا في ميدان التحرير بوسط القاهرة, وسط حالة من الانقسام بين قوى سياسية مختلفة بشأن تنفيذ مطالب ثورة 25 يناير.

وانتشرت الخيام في حديقة الميدان, الذي شهد حلقات نقاشية وتشكيل مجموعات أثارت الجدل فيما بينها حول أهداف الاعتصام ومداه وكيفية إدارته.

ودفعت وزارة الصحة بعدد من سيارات الإسعاف إلى الميدان مع تزويدها بالمستلزمات الطبية تحسبا لأية حالات طارئة.

وكان نشطاء قد دعوا عبر فيسبوك للتظاهر أمس الجمعة تحت عنوان "جمعة القصاص" و"جمعة الشهيد". وطالب المحتشدون بالوقف الفوري لمحاكمات المدنيين أمام القضاء العسكري، وإلغاء جميع المحاكمات السابقة منذ 25 يناير.

كما طالب الموقعون على بيان باسم اتحاد الحركات والأحزاب السياسية الثورية، بإيقاف كل الممارسات التي وصوفها بالإرهابية والضغوط على أهالي الشهداء، لتغيير موقفهم والمحاسبة الفورية لكل من تورط في هذه الممارسات.

وأكد البيان أن قرار النزول إلى الشوارع والميادين في جميع أنحاء مصر يوم الجمعة المقبل وتنظيم اعتصام مفتوح يأتي لتحقيق المطالب التي أجمع عليها الثوّار وحفاظاً على الثورة من الضياع.

المظاهرات انطلقت احتجاجا على بطء المحاكمات لرموز النظام السابق (الجزيرة)
وشدد بيان لمتظاهرين على ضرورة إجراء محاكمات علنية للرئيس المخلوع حسني مبارك وأعضاء نظامه، وتكريم الشهداء وتعويض أسرهم وسرعة محاكمة قتلتهم.

وقد ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن حالة من الانقسام سادت بين القوى السياسية والشبابية حول استمرار الاعتصام في ميدان التحرير.

وأشارت الوكالة إلى أن حالة من الانقسام بدت بين أعضاء حركة 6 أبريل التي بدأت اعتصاما مفتوحا في الميدان حتى مليونية تحديد المصير التي دعا لها عدد من القوى السياسية الجمعة المقبلة الموافق 8 يوليو/تموز الحالي.

ودار الخلاف -كما تقول الوكالة- داخل الحركة بين فصيل يدعو لفض الاعتصام والعودة إلى الميدان يوم الجمعة المقبل لمنح الحكومة والمجلس العسكري فرصة لتنفيذ المطالب واستمرار الضغط, وبين عدد غير قليل تمسك بالبقاء في الخيمة التي نصبها أعضاء الحركة بالميدان.

أحزاب دينية
على صعيد آخر, قال وزير الداخلية منصور العيسوي إن "الشعب المصري يقبل وجود أحزاب سياسية ذات مرجعية دينية لكنه لا يتقبّل وجودها على أسس دينية".

ونقلت صحيفة المصري اليوم عن العيسوي أن ارتفاع أصوات الجماعات الدينية يأتي بسبب مناخ الحرية. وأضاف "المواطن يبحث عن مدى إمكانية تطبيق ما تدّعيه هذه التيارات الدينية من عدمه، وكثيرون يتصورون حدوث ردة، ولكن هذا الكلام لن يحدث وسوف تنضبط الأمور مع مرور الوقت".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى