آخر المواضيع

آخر الأخبار

01‏/07‏/2011

ارتفاع معدلات القتلى في أوساط الجنود الأميركيين في العراق

115

أعلنت قيادة الجيش الأميركي أن ثلاث من جنودها قتلوا هذا الأسبوع في العراق ليرتفع بذلك عدد وفيات الجنود الأميركيين هناك إلى معدلات شهرية لم تشهدها منذ العام 2008. وأكد متحدث باسم الجيش الأميركي أن أفراده قتلوا، الأربعاء الماضي، في جنوب العراق إثر تعرضهم لهجوم "معادٍ". ونسب ارتفاع معدلات الخسائر البشرية في الأرواح إلى قيام المليشيات الشيعية بشن هجمات صاروخية وقذائف هاون على القواعد العسكرية الأميركية. كما أصبح المبعوثين الأميركيين أكثر عرضه لمخاطر للقنابل المحلية.
وقال المتحدث إن المليشيات رفعت من وتيرة هجماتها بهدف الافتخار بأنها من كانت وراء إرغام القوات الأميركية على الانسحاب المقرر أن يبدأ في نهاية هذا العام.  وتنظر القيادة الأميركية إلى ارتفاع معدلات الخسائر البشرية بقلق وذلك في ضوء تناقص أعداد الجنود وانخفاض نسبة مشاركاتها في المعارك الحربية، إذ أن أعداد القوات الباقية في العراقية تقل عن 50 ألف جندي مقارنة بعدد 160 ألف جندي عندما كانت الحرب في العراق في ذروتها. وقد قتل أيضًا 15 جنديًّا أميركيًّا خلال شهر حزيران/يونيو الماضي 14 منهم بسبب هجمات معادية.
ووفقًا لقاعدة المعلومات الموجودة موقع (icasualties.org) على شبكة الإنترنت فإن هذا الرقم هو أعلى رقم في الخسائر البشرية منذ شهر حزيران/يونيو العام 2008 والذي وصل خلاله عدد القتلى إلى 23 من الجنود وأفراد المارينز.
وكانت أكبر الهجمات التي وقعت خلال هذا الشهر في اليوم السادس منه عندما قامت المليشيات بإطلاق قذائف صاروخية على معسكر الإخلاص في بغداد مما أسفر عن مقتل ستة جنود. وقد أعلنت "كتائب حزب الله في العراق"، والتي تعتقد الإدارة الأميركية أنها تلقى دعمًا من إيران، مسؤوليتها عن الهجوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى