آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/08‏/2011

كلينتون تدعو دول العالم الى وقف تجارتها مع سوريا

140

حثت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون دول العالم الجمعة الى وقف علاقاتها التجارية مع سوريا، وذلك في اطار تصعيد واشنطن الضغط على الرئيس السوري بشار الاسد لانهاء حملة القمع التي يشنها ضد المتظاهرين. وصرحت للصحفيين "ندعو الدول التي لا تزال تشتري النفط والغاز السوري والدول التي لا تزال ترسل الاسلحة الى الاسد.. الى اتخاذ القرارات التي ستدخلها التاريخ من الباب الصحيح".
و دعت كلينتون في مقابلة مع شبكة سي بي اس الاخبارية الصين والهند الى فرض عقوبات على سوريا في مجال الطاقة، فيما دعت روسيا الى وقف بيع الاسلحة لدمشق التي تشتري الاسلحة من موسكو منذ عقود. كما دعت الاوروبيين الى فرض عقوبات على سوريا في مجال الطاقة.
وصرحت كلينتون في مؤتمر صحفي مع نظيرها النروجي يوناس جار ستوري الجمعة ان "الرئيس الاسد فقد شرعيته لقيادة (البلاد)، ومن الواضح ان سوريا ستكون افضل بدونه". الا ان كلينتون لم تدع الاسد صراحة الى التنحي. وكان مسؤولون اميركيون قالوا ان ادارة الرئيس باراك اوباما قررت دعوة الاسد الى التنحي الا انها لم تحدد موعد ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى