آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/08‏/2011

الأمم المتحدة تدين مقتل جنود الحدود المصريين في سيناء

175

ادانت الأمم المتحدة مقتل جنود مصريين برصاص جنود إسرائيليين خلال الأحداث التي وقعت في سيناء يوم الخميس الماضي.
وعبر المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام بالشرق الأوسط روبرت سري عن قلقه العميق إزاء هذه الأحداث، معربا عن خالص تعازيه لأسر المصريين الذين فقدوا أرواحههم، وعن إدانة الأمم المتحدة لهذا الهجوم الذي أسفر عن  استشهاد عناصر من الشرطة المصرية إثر قيام القوات الإسرائيلية بإطلاق النار على الحدود المصرية الإسرائيلية في الوقت الذي أعلنت فيه  إسرائيل  أنها كانت تتبع الخلية التى نفذت الهجوم على منتجع إيلات يوم الخميس الماضى.
كما أعرب سري في بيان صادر عن المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة اليوم عن إنزعاجه إزاء استمرار التوتر خاصة تصعيد العنف في غزة وجنوب إسرائيل ، مطالبا بإعادة الهدوء وأن تدعم الأمم المتحدة جهود مصر لتحقيق هذا الهدف.
وكانت قوة المراقبة الدولية في سيناء أكدت في تقرير لها أمس عن مقتل الجنود المصريين، أن إسرائيل إرتكبت مخالفتين لمعاهدة السلام المبرمة مع مصر هما إجتياز الحدود المصرية، وإطلاق الرصاص في الجانب المصري من الحدود.
وذكر البيان أن المنسق الخاص لعملية السلام الذى وصل إلى القاهرة اليوم أجرى مباحثات مع محم
د عمرو وزير الخارجية، ومدير المخابرات المصرية اللواء مراد موافي، والدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية.
وأشار البيان أن مباحثات سري في القاهرة تناولت القلق المتنامي للأمم المتحدة حيال الجمود الحالى في عملية السلام في الشرق الأوسط، وأهمية وجود إطار قانوني ومتوزان يحظي بدعم الأمم المتحدة، الذي يمكن أن يمهد الجهود نحو التفاوض على الحل القائم على دولتين وإقامة دولة فلسطينية.
وأكد سري خلال مباحثاته بالقاهرة معارضة الأمم المتحدة القوية لإعلان إسرائيل عزمها بناء مستوطنات جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة من بينها القدس الشرقية، والذي يعد إنتهاكا للقانون الدولي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى