آخر المواضيع

آخر الأخبار

11‏/09‏/2011

وزير الخارجية يطالب إسرائيل بوقف انتهاكاتها للمجال الجوي اللبناني

379

طالب الدكتور محمد عمرو وزير الخارجية بالوقف الفورى للانتهاكات الإسرائيلية اليومية للمجال الجوى اللبنانى، واحترام سيادة لبنان على أجوائه وأراضيه.

وأكد خلال اجتماعه  ظهراليوم الأحد مع  مايكل ويليامز منسق الأمم المتحدة فى لبنان على أهمية بذل كافة الجهود للحفاظ على الاستقرار فى لبنان، وتحصينه من التطورات الإقليمية التى قد تنعكس سلبا على الأوضاع فى البلاد، مشددا على أهمية عدم استبعاد أى شخصيات لها دورا سياسيا من المعادلة اللبنانية.

صرح بذلك المستشار عمرو رشدى المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية ، الذى قال أيضا أن الوزير قد شدد على أن الضمانة الأساسية للاستقرار اللبنانى والاقليمى تتمثل فى الوقف الفورى للانتهاكات الإسرائيلية.

من جانبه صرح ويليامز عقب المقابلة أنه أطلع وزير الخارجية على الوضع فى لبنان والموضوعات الأخرى المتعلقة بالشرق الأوسط كالوضع فى فلسطين وسوريا، وقال أن وزير الخارجية حرص على معرفة آخر التطورات فى لبنان حيث عبرنا سويا عن قلقنا من الوضع فى سوريا، واستمرار المواجهات الدامية وهو ما يمثل اهتماما مصريا ودوليا.

وأعرب ويليامز عن أمل المنظمة الدولية فى أن تسفر رحلة الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى لدمشق عن نتائج إيجابية فى إيقاف العنف وبدء حوار إصلاحى فى سوريا.

وحول تأثير الموقف فى سوريا على الأوضاع فى لبنان قال ويليامز «لبنان تتأثر بالطبع بما يجرى فى سوريا لأنه إذا كان لك جار فى مشكلة فإن ذلك سيترك بعض العواقب عليك حيث أن الناس فى لبنان لديهم روابط عميقة مع سوريا سواء كانت أسرية أو تاريخية واقتصادية».

وأعرب عن أمله فى عدم سقوط ضحايا جدد فى سوريا والتوصل إلى صيغة لإنهاء العنف واستتباب الأمن فى سوريا وبدء الإصلاح هناك.

تجدر الإشارة أن ويليامز يمثل المنسق الخاص الأمين العام للأمم المتحدة لدى الحكومة اللبنانية، والأحزاب السياسية والسلك الدبلوماسي في لبنان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى