آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/09‏/2011

مصر تعدّل أسعار تصدير الغاز للأردن بأثر رجعي

106

اكد وزير البترول المصري عبدالله غراب أنه أرسل تقريرا إلى مجلس الوزراء يتضمن آخر ما وصلت إليه المفاوضات مع الجانب الأردني حول تعديل عقد تصدير الغاز إليها.

وقال غراب إن المفاوضات وصلت إلى نتائج مرضية، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن تفاصيلها خلال الشهر الجاري.

وأشار، في تصريح لصحيفة "المصري اليوم"، إلى استمرار مفاوضات تعديل باقي عقود تصدير الغاز، بما فيها عقد التصدير إلى إسرائيل، لافتا إلى عدم وجود سعر ثابت للغاز يمكن أخذه في الاعتبار عند إبرام أي عقود تصديرية.

وشدد وزير البترول على أنه سيتم الكشف عن أسعار عقود الغاز، مشيرا إلى أنها ليست أسرارا "حربية" - على حد وصفه.

فى هذا السياق، كشف مسؤول بالوزارة أن الأسعار الجديدة للتصدير للأردن ستتراوح بين 5 و7 دولارات للمليون وحدة حرارية، وهو ما يتناسب مع الأسعار العالمية.

من جانبه، أكد وكيل أول وزارة البترول لشؤون الغاز المهندس طارق الحديدي أنه سيتم تطبيق اتفاق تعديل أسعار تصدير الغاز للأردن بأثر رجعي.

ولفت الحديدي إلى أن توقيع اتفاق جديد بتعديل الأسعار مع الأردن سيدعم موقف مصر أمام باقي الأطراف المستوردة للغاز والتي يجري التفاوض معها لتعديل الأسعار، خاصة شركة غاز شرق المتوسط المسؤولة عن التصدير لإسرائيل.

وتستهدف الحكومة المصرية الحصول على نحو 6 مليارات جنيه من تعديلات عقود تصدير الغاز، حسبما قال وزير البترول عبدالله غراب.

وتقضي اتفاقية تصدير الغاز للأردن الموقعة في 2004 بتوريد 2.4 مليار متر مكعب سنويا، لمدة 15 عاما، تكفى لإنتاج بين 60 و65% من احتياجات المملكة من الكهرباء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى