آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/10‏/2011

أمناء الشرطة يحاصرون وزارة الداخلية

246
تظاهر المئات من أفراد وأمناء الشرطة أمس أمام وزارة الداخلية لليوم الثاني علي التوالي احتجاجاً علي سياسات الوزارة وضياع حقوقهم.
رفع المتظاهرون شعارات منها «نعم للتدرج الوظيفي لأفراد الشرطة والمساواة مع الضباط» وتعالت هتافاتهم ضد الوزير منصور العيسوي ورددوا شعارات وهتافات تطالب باستقالته واسناد الوزارة إلي أستاذ جامعة مدني.
وقاموا بغلق الشوارع المؤدية إلي وزارة الداخلية ما أدي إلي تكدس المرور في وسط القاهرة.
وقال الأفراد والأمناء لـ«روزاليوسف» إن مساكنهم التي خصصها لهم الوزير السابق محمود وجدي قام العيسوي بتخصيصها لضباط الشرطة وبناء فنادق وشاليهات بمناطق القاهرة الجديدة وبرج العرب والإسكندرية.
وانتقدوا التمييز بينهم وبين الضباط في الخدمات الصحية وعلاج الضباط وأسرهم في مستشفيات الشرطة وحرمانهم من تلك الميزات إضافة إلي البدلات وحوافز الإثابة وبعض المبالغ التي خصصها الوزير السابق وتم ضمها في عهد العيسوي.. ووزع ائتلاف الشرطة بياناً طالبوا فيه باستمرار الاعتصام في جميع أنحاء المحافظات وانضم أمناء وأفراد الشرطة العاملون بخدمات حرس المحاكم التي تم غلقها في أزمة مشروعي قانون السلطة القضائية إلي المتظاهرين.
247 
فيما استمرت أمس مظاهرات واختجاجات أمناء الشرطه في عدد من المحافظات بشكل متفاوت حيث قام عشرات الأمناء ببني سويف بمنع اللواء عطية مزروعة مدير الأمن من دخول مكتبه واجبروه علي العودة إلي مقر إقامته بمدينة بني سويف حيث تم فرض حراسة مشددة عليه من القوات المسلحة.
وقام 150 أمينًا بقطع كوبري النيل الذي يربط مدينة بني سويف القديمة بالمدينة الجديدة شرق النيل ومنعوا المرور تمامًا عليه مما أجبر العديد من سيارات نقل التلاميذ والموظفين وعمال منطقة بياض العرب الصناعية علي عن التخلف عن مدارسهم وأعمالهم وتسبب في حالة ارتباك شديد نتيجة تدافع المواطنين للاطمئنان علي أولادهم وذويهم.
وفي سياق متصل اتسع نطاق مظاهرات رجال الشرطة بعد انضمام المئات من الجنود والموظفين المدنيين بمديرية أمن بني سويف إلي الأمناء المتمركزين أمام مبني قسم شرطة بني سويف بطريق الإبراهيمية وأغلقوا الطريق ومنعوا مرور السيارات وحولوا اتجاهها إلي مسار بديل للضغط علي الإدارة.

وفي البحر الأحمر نظم أكثر من 600 فرد من الأمناء وأفراد الشرطة بالأقسام والإدارات المختلفة وقفة احتجاجية أمام مديرية الأمن للمطالبة بتحقيق مطالبهم.
وبدأت قيادات المديرية في التفاوض مع الأفراد لإنهاء الوقفة الاحتجاجية والعودة للعمل. وفي القليوبية واصل أمناء وأفراد الشرطة الإضراب عن العمل والاعتصام أمام مديرية الأمن أمس للمطالبة بحقوقهم وصرف بدل مصيف وقدره 500 جنيه ومساواتهم بضباط الشرطة في كل شيء.
وقام المعتصمون بتنظيم مسيرة بدأت من إدارة شرطة النجدة ببنها إلي ديوان عام المديرية قطع بعضهم طريق الكوبري مجمع الموقف العمومي.
من ناحية أخري التقي اللواء أحمد الناغي مدير أمن القليوبية بوفد من أمناء وأفراد الشرطة المعتصمين ووعدهم برفع مذكرة لوزير الداخلية لبحث جميع مطالبهم.
وأكد مدير الأمن أن وزارة الداخلية تقدر الدور الهام الذي يقوم به جميع رجال وأفراد الشرطة دون استثناء أو تمييز.
وفي شمال سيناء نظم العشرات من أمناء وأفراد الشرطة وقفة احتجاجية أمام مقر مديرية الأمن بالعريش وذلك احتجاجًا علي مماطلة وزارة الداخلية في تحقيق مطالبهم وتضامنًا مع وقفة ائتلافات الشرطة علي مستوي محافظات الجمهورية.
من جانبه صرح مصدر أمني مسئول لـ«روزاليوسف» بأن وزير الداخلية ومسئولي الوزارة سبق أن عقدوا العديد من اللقاءات مع مجموعات ممثلة لأمناء وأفراد الشرطة وتم الاستماع لمطالبهم والاستجابة لأغلب تلك المطالب الخاصة بهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى