آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/10‏/2011

نايف سيحكم السعودية بقبضة من حديد

165

قال محلل  سياسي سعودي إن الامير نايف بن عبدالعزيز هو المرشح الأقوى لتولي منصب ولي العهد في السعودية، لأنه هو الذي يدير السعودية فعليا في الوقت الحالي، وأنه هو المرشح أيضا لخلافة الملك عبدالله، وسيحكم السعودية بقبضة من حديد.

وأكد علي اليامي في تصريحات لقناة "العالم" الإيرانية  أن هناك صراعاً داخل العائلة الحاكمة ومسابقة للاستحواذ على مقدرات الشعب، والأمير نايف هو الذي سيظهر كولي للعهد، وسيجلس على العرش بعد الملك عبدالله.

وحول دور المؤسسة الدينية في السعودية في اختيار ولي العهد قال اليامي: إن وجهة نظرهم هي أن عدم الاستقرار الموجود الآن داخل السعودية، وكذلك الثورة العربية وأوضاع الاقتصاد العالمي يتطلب وجود شخص مثل نايف لأن يده قاسية ويحكم البلاد بقبضة حديدية ويضمن الاستقرار على المدى القصير، لكن على المدى الطويل كل ذلك سيعود بالسلب علي الشعب السعودي.

وأضاف  اليامي أن الأمير نايف أقوى شخصية الآن في السعودية بسبب وظيفته كمسؤول عن الأمن ، اضافة الي  علاقته  وقربة من رجال الدين وخاصة المتعصبين منهم، ويسانده بشكل كبير حاكم الرياض الأمير سلمان، وهو قوي داخل الأسرة المالكة، مشيرا الي ان  نايف يري انه من واجباته الاولي الدفاع عن العائلة المالكة وبقائها في الحكم لأطول وقت ممكن.

وختم اليامي  بالقول: إن الأمير نايف هو الآن الرجل الذي يدير السعودية في ظل مرض الملك، لكن هذا لا يعني عدم وجود خلافات على ولاية العهد،وأن الخلافات موجودة ومستمرة لكنهم مجمعون على إبقاء العائلة المالكة في الحكم وأن أي إنسان يحاول التدخل في هذا الأمر ربما يهمش او  يقتل أو يطرد لأن الأولوية في سجل حكام السعودية هي بقائهم في الحكم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى