آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/11‏/2011

المشير يشن حربا كيميائية ضد المتظاهرين بميدان التحرير بإطلاق غازات خانقة

265

قامت قوات الداخلية بإلقاء العشرات من قنابل الغاز المسيلة للدموع باتجاه ميدان التحرير من شارعي "محمد محمود و"الفلكي"، وهو ما أدى إلى حالات اختناق كبيرة بين المتظاهرين واستخدام المسكات المضادة للغازات في جميع أركان الميدان ، الذين فوجئو بوجود غازات غريبه تؤثر على العين بشكل كبير جدا حتى في ظل استخدام المحلول الملحي والكولا، وقد أدى هذا إلى تراجع الكثير من الشباب باتجاه الشوارع الجانبية حماية لهم من هذه الغازات ، وبعد قليل عاد الشباب إلى الميدان ثم عادت الاشتباكات من جديد إلى شارع محمد محمود ، بالإضافة إلى أن قوات الأمن بدأت في الضرب وسط الميدان بالقنابل المسيلة للدموع.
على جانب آخر، ألقى الثوار واللجان الشعبية التي تقوم بحماية الميدان القبض على أحد ضباط الأمن الوطني حينما كان يقوم بتهييج المتظاهرين ويتجول داخل الميدان بطريقة غريبة ، ويدعى "عبدالمنعم عبد الحي"ورتبته عقيد بقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، وعندما قام الثوار بتفتيشه وجدوا معه مسدس كاتم للصوت موجود به طلقتين  فقط  ، وأطلق منه 4 طلقات ، واحتجزه الثوار في اأحدى أركان الميدان لمعرفة سبب تواجده بين المتظاهرين وكيف دخل الميدان دون ان يراه أحد.

فيما أكد شهود عيان داخل ميدان التحرير رؤيتهم لطائرة شراع تحوم في سماء الميدان قبل ساعة وأنهم ألتقطوا لها صورة عند ظهورها، حيث قامت بدورتين في الهواء أطلقت خلالها الغاز الخانق و المسيل للدموع و هو ما فسر حالة الاختناق الواسعة التي شهدتها منطقة وسط  الميدان  رغم وقوعه على بعد كبير من شوارع المواجهة في محمد محمود و الفلكي  و هو ما أدى إلى سقوط المئات بحالة اختناق و إعياء شديد.

التفسير الوحيد الذي تم إدراكه سريعا  و تداوله داخل الميدان ووسط هتافات مئات الآلاف ـ  التي لازالت متواجدة ما بين ـ وافدون و راحون من الميدان ـ هى أن هذه الطئرة جاءت لتنفذ ما توقع المجلس العسكري حدوثه عقب إلقاء المشير لخطابه و هو انصراف المتظاهرين بشكل يظهر بأن تجاوب كبير قد حدث.

الدستور

266[4]

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى