آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/11‏/2011

(الصحة): لجنة لتحليل (غاز التحرير) وتأثيره على الأعصاب

 

156

نفى المجلس الأعلى للقوات المسلحة صحة ما تردد عن استخدام قوات الجيش والأمن غازا محرما دوليا ومؤثرا على الأعصاب فى مواجهة المتظاهرين، وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن تشكيل لجنة جديدة لتحليل الغاز المسيل للدموع الذى تم استخدامه فى فض مظاهرات ميدان التحرير، لمعرفة حقيقة ما تردد حول أنه غاز له تأثير على الأعصاب، وقالت إن أعضاء اللجنة خبراء من وزارة الصناعة ومصلحة الكيمياء، حسب ما أكده وزير الصحة د. عمرو حلمى.

واستبعد حلمى ــ خلال الجولة التى قام بها أمس فى المستشفيات الميدانية ــ أن تكون هذه الغازات «مؤثرة على الأعصاب»، مضيفا أنه تم تكوين غرفة عمليات ميدانية، وتكليف أطباء من الجراحة والعظام بمستشفى منشية البكرى للنزول إلى ميدان التحرير ومساعدة أطباء المستشفى الميدانى.

وأشار حلمى إلى أن الوزارة دفعت كل سيارات الإسعاف لميدان التحرير، لإنقاذ المتظاهرين، وأنه رفع حالة الطوارئ فى جميع مستشفيات وزارة الصحة، التى وفرت 66 سيارة إسعاف و7 عيادات متنقلة.

ورفض بعض الموجودين فى الميدان وجود وزير الصحة ورددوا «بلطجية.. بلطجية» وهتفوا ضده، مما اضطره إلى مغادرة الميدان وإنهاء جولته خلف مسجد عمر مكرم، التى كان من المنتظر أن يزور فيها مصابى هذه الاشتباكات فى المستشفيات التابعة للوزارة.

يذكر أن حلمى كان يطلق عليه وزير الثورة، وكان دائما يؤكد أنه قادم من التحرير، ونزل إلى الميدان لحلف اليمين أمام الثوار عقب اختياره وزيرا للصحة.

وأعلنت وزارة الصحة أن إجمالى عدد الإصابات حتى صباح أمس بلغ 1056.

الشروق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى