آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/11‏/2011

القبض على سيف الإسلام القذافي وهو في قبضة قوات المجلس الانتقالي

261

أكدت محكمة الجنايات الدولية خبر اعتقال سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي. وأضافت أن المدعي العام، لويس مورينو أوكامبو، سيسافر إلى ليبيا الأسبوع المقبل ليبحث مع المجلس الانتقالي سبل تقديمه للعدالة، وخاصة أنه مطلوب لديها بتهم على علاقة بجرائم ضد الإنسانية ارتكبت ضد الثائرين على نظام والده. وبدأت أولى الصور العائدة له بالظهور، لتبدو الضمادات على يده اليمنى. وبحسب موقع ''سي إن إن''، قالت فلورنس أولارا، الناطقة باسم المحكمة الجنائية الدولية: ''نحن ننسق مع وزارة العدل الليبية لضمان أن تكون الحلول المتعلقة باعتقال سيف الإسلام القذافي متوافقة مع أحكام القانون''.

وأضافت: ''لقد كان لدى المحكمة اتصالات غير مباشرة مع سيف الإسلام القذافي من خلال وسطاء لمناقشة ما قد يجري في حال قيامه بتسليم نفسه، وقد جرى الاتصال الأخير قبل 25 يوماً''.

أما أوكامبو، فقد وصف اعتقال القذافي بأنه ''خبر جيد،'' مضيفاً أنه مسؤول مع والده الراحل عن الجرائم المرتكبة في ليبيا بعد 13 شباط (فبراير) الماضي، وهو سيواجه العدالة بعد اعتقاله.

وكان مسؤول في المجلس العسكري في طرابلس قد أكد لشبكة CNN أمس، أن مقاتلي المجلس الوطني الانتقالي الليبي، اعتقلوا سيف الإسلام في مدينة أوباري جنوب غرب البلاد. واعتقل سيف الإسلام نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي في الصحراء الليبية قرب الحدود مع الجزائر، وفقا للمسؤول العسكري في طرابلس، ولفت المسؤول إلى أن عملية مطاردة القذافي الابن في المنطقة بدأت قبل 15 يوماً.

ونشر المجلس الوطني الانتقالي صورة يفترض أنها تعود لسيف الإسلام القذافي بعد اعتقاله، وظهر فيها وهو ممدد على سرير وقد قام بتغطية الجزء الأسفل من جسده ببطانيات.

وبدت اليد اليمنى لسيف الإسلام مضمدة بضمادات محيطة بثلاثة من أصابعه على الأقل، دون أن تتضح أسباب وجودها، علماً أن CNN لا يمكنها تأكيد صحة الصورة بشكل مستقل. من جانبه، قال فتحي العياد، أحد قادة المجموعات العسكرية في الزنتان، إن القذافي مصاب بجراح في يده، ولكنها ناتجة عن معارك سابقة وليس لها صلة بحادث اعتقاله.

وأضاف العياد، إن مجموعة من قوات المجلس الانتقالي في الزنتان قامت بمطاردة موكب القذافي الذي حاول الفرار، وقد تبادلت إطلاق النار مع حراسه قبل أن تتمكن من توقيفه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى