آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/11‏/2011

غياب مرشحي الرئاسة العسكريين والعلمانيين عن مظاهرات التحرير وحضور الإسلاميين

191

شهدت جمعة "المطلب الواحد" حضور مرشحي رئاسة الجمهورية من قبل المرشحين ذو التوجه الإسلامي وغياب مرشحي انصار الدول المدنية ،وكان في مقدمة مرشحي الرئاسة  ذو التوجه الاسلامي المرشح الشيخ الدكتور حازم ابو صلاح اسماعيل الذي اكد علي ان مليونية اليوم هي لرفض وثيقة الدكتور علي السلمي المعروفة"بوثيقة السلمي "بالإضافة الي تسليم السلطة للمدنيين وإجراء الانتخابات  خلال شهري  ابريل او مايو المقبل.

كما شهد الميدان حضور المرشح المحتمل للرئاسة لجمهورية الدكتور محمد سليم العوا ،الذي هدد بالاعتصام في الميدان قائلا اننا نرفض وثيقة علي السلمي بل ونعلن سقوط  الوثيقة من ميدان التحرير ونؤكد بان المظاهرات اذا لم يتم الاستجابة لمطالبها سوف يلجأ الشعب الي اعتصام  ثم اعتصام مدني عام .

وأضاف من أعلى المنصة الرئيسية بالميدان: "مظاهرات الشعب المطالبة بتسليم السلطة للمدنيين ورفض وثيقة السلمى ستتحول إلى عصيان مدنى، وإذا لم يتم الاستجابة للمطالب سيتم عمل عصيان مدنى بجميع أنحاء البلاد، فالمزايدة على مطالب الشعب شىء غير مقبول" .

اما الدكتور عبد النعم ابو الفتوح ،المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أكد بأنه في طريق الي ميدان التحرير للمشاركة بهدف مطالبة المجلس العسكري بتسليم السلطة فى موعد أقصاه إبريل القادم.

مرشحو  انصار الدولة المدنية وذوي التوجه الليبرالي والمدني غابوا تماما عن المشهد بميدان التحرير اليوم، حيث أكد محمد موسي المنسق لحملة عمرو موسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية غياب الأمين العام السابق للجامعة الدول العربية عن جمعة المطلب الواحد في الميدان.

وفي سؤال لشبكة الإعلام العربية "محيط" عن أسباب غياب السيد عمرو موسي عن جمعة اليوم، قال موسي بان السيد عمرو موسي غاب عن جمعة المطلب الواحد نتيجة لتواجده خارج مصر لظروف خاصة.

أما المرشح المحتمل للرئاسة الجمهورية الدكتور محمد البرادعي ،مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق، أعلن عدم مشاركته في جمعة اليوم من جهته قال جورج اسحاق ،الناشط السياسي وعضو الجمعية الوطنية للتغير،انه يؤيد حق التظاهر القوة السياسية بمختلف مرجعيتها الايدولوجية ،مشددا علي رفضه لوثيقة المبادئ الدستورية التي وضعها "علي السلمي" .

وعلل عدم مشاركته في مليونية اليوم لالتزامه بقرار الجمعية الوطنية للتغير والتي أعلنت في وقت سابق رفضها المشاركة في المليونية التي دعت اليها التيارات الاسلامية .

فيما تأكد غياب مرشح التيار الناصري والقومي عن جمعة اليوم ،المرشح المحتمل للرئاسة الجمهورية ،حمدين صباحي وأعلنت حملته مقاطعتها لمظاهرات اليوم .

ومن جانبه قال سعد عبود عضو الهيئة العليا بحزب الكرامة نؤكد حق الجميع في التظاهر ولكن مصر نجهز الآن من اجل الدخول في المعترك الانتخابي ويجب علي جميع القوي والتيارات السياسية التركيز خلال هذه المرحلة علي الانتخابات وعرض البرامج الانتخابية من اجل حصد المقاعد البرلمانية والخروج من شرنقه المرحلة الانتقالية .

كما شدد عبود علي مطالب القوي السياسية برفض وثيقة الدكتور علي السلمي نائب رئيس مجلس الوزراء لتحول الديمقراطي .

  كما غاب مرشحي الرئاسة ذوي الخلفية العسكرية وهما رئيس الوزراء السابق الفريق احمد شفيق المرشح المحتمل للرئاسة الجمهورية .و رئيس الاركان السابق للقوات المسلحة الفريق مجدي حتاتة .

من جانبه اكد المرشح القبطي لرئاسة الجمهورية،المهندس عادل دانيال ،رئيس حزب الاستقامة، مشاركته في جمعة المطلب الواحد ،مؤكدا علي رفضه وثيقة "علي السلمي"رافضا الالتفاف علي الشعب ،حيث انها تؤدي للوقيعة بين الشعب .

مطالبا برحيل الحكومة استجابا لمطالب الشعب ،اذا لم يتم رحيل الحكومة لن يكون هناك استقرار الوطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى