آخر المواضيع

آخر الأخبار

07‏/03‏/2012

رئيس مصر الخفي منصور حسن

168

شريف قنديل

لعل أول الفرحين المغتبطين لخروج الدكتور محمد البرادعي من سباق الرئاسة في مصر هو السيد منصور حسن رئيس المجلس الاستشاري الذي رشحته السيدة جيهان ذات يوم نائبًا للسادات.
والواضح الذي لم يعد يحتاج إلى دليل أن الصفقة التي أبرمت والمبايعة التي تمت تقضي بأن يزج بمنصور في معترك التنافس «الوهمي» على الرئاسة، ويستمر الجنزوري في ترتيب أوضاع البيت الجديد أو القديم.. الله أعلم.
ومع كامل الاحترام والتقدير والحب للدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح «ضمير مصر النقي» والدكتور محمد سليم العوا «فكرها الثاقب» وحمدين صباحي «ابنها المخلص» وحازم أبواسماعيل «صوتها الأصيل» بل وعمرو موسى «شيخها العتويل»، فإن كل الطرق تقود الآن لمنصور حسن!.
إن ظهور جماعة في «الغربية» أو حتى في «الشرقية» تنادي بترشيح منصور حسن رئيسًا هو أنبوب اختبار جديد، يأتي فور التأكد من عدم جدوى ترشيح الفريق شفيق أو الفريق خير الله أو أي فريق آخر من فرق السعي لمحاصرة الثورة.
لقد تحدث منصور ومازال يتحدث وكأنه يعيش في الرئاسة أبدًا، كما خطط الجنزوري ومازال يخطط وكأنه يضع الخطة الخمسية بل العشرية للدولة الجديدة غداً.
ومهما يكن من أمر فهناك ملاحظات ينبغي تأملها طويلا، أولا: إنَّ فرح المرشحين الحاليين بخروج البرادعي لا ينبغي أن يطول وإن كنت أثق تمامًا في أن أبو الفتوح المرشح الأقوى لم يفرح، وأن أيمن نور لم يسعد!.
ثانيًا: إن خروج البرادعي من الساحة الضيقة ومن التنافس الوهمي سيجعله بل جعله منذ مساء السبت الماضي الرجل الأقوى، ليس بحضوره في الشارع وإنما بأسئلته المستفزة وأطروحاته المحرجة ونداءاته المجلجلة.
ثالثًا: إن خداع بعض شباب الثورة لا يمكن أن ينطلي على جموع الشعب فضلاً عن المرشحين الحقيقيين للرئاسة «أبوالفتوح والعوا وحمدين وموسى» الذي يدفعونه ليكون «فرعون».
رابعًا: إن تصريح الدكتور البلتاجي «أمين الإخوان الصادق بحق» عن صدمته لإعلان الدكتور البرادعي الانسحاب يعكس بوضوح حقيقة الصفقات التي لم تصاغ ثم تجهض، وحقيقة الصراعات التي تهب ثم تخمد، وحقيقة المقاولات التي تُرسم ثم تُمحى.
أخيرًا، فإن ميادين الضمير المصري النقي في التحرير والأربعين والقائد إبراهيم لن تقبل بأي صفقات مسمومة وصراعات ملغومة ومقاولات مغشوشة؛ لأنَّ مصر تكاد تصرخ بقوة.. من غشنا فليس منا.. من غشنا فليس منا.

العربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى