آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/03‏/2012

كل الاخبار الخاصة لما حدث فى طلاب الجامعة الألمانية

طلاب الجامعة الألمانية يبدأون إضراباً عاماً

117

يبدأ طلاب الجامعة الألمانية الأربعاء 13 مارس، إضراباً عاماً فى كل الكليات. وذلك بعد تجاهل الإدارة لكافة طلباتهم رغم دخول اعتصامهم الأسبوع الثانى على التوالى.
وكانت الجامعة الألمانية قد شهدت مظاهرات حاشدة بعد قرارات ادارة الجامعة فصل طالبين هما عمرو عبد الرحمن وحسن زيكو فصلاً نهائياً، وقامت بفصل 3 أخرين لمدة أسبوعين. وأثارت هذه القرارات غضب شديد فى أوساط الطلبة الذين شاركوا فى مظاهرات ضخمة واعتصام بدأ منذ 29 فبراير الماضى.
ويطالب المعتصمين بعودة الطلبة المفصولين وأيضاً المعيدين الذين تم استبعادهم لمساندتهم الطلبة، وعمل لائحة جديدة لاتحاد الطلاب يمنحه سلطة رقابية على قرارات مجلس الإدارة، وإقالة إبراهيم الدميرى رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية.
وحظى اعتصام الجامعة الألمانية بدعم كبير من القوى الثورية وزاره عدد كبير من نواب البرلمان والشخصيات العامة كان أبرزهم مصطفى النجار ونادر بكار وبثينة كامل وأحمد حرارة وعلاء عبد الفتاح ورامى صبرى. بينما لم تبد إدارة الجامعة تجاوباً مع مطالب الطلبة.
وقالت إدارة الجامعة الألمانية أن سبب فصل الطلاب هو تعديهم بالقول على إدارة الجامعة وتعريض منشأت الجامعة وحياة الطلاب للخطر.

====> اخبار اليوم


أبو الفتوح يشارك في اعتصام الجامعة الألمانية ويصف إدارتها بـ (المتعسفة)

 118
شارك المرشح المحتمل للرئاسة، الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، اليوم الثلاثاء، طلاب الجامعة الألمانية في اعتصامهم، تضامنًا معهم ضد إدارة الجامعة التي فصلت عددًا من زملائهم، وقد وصف موقف إدارة الجامعة الألمانية من الأزمة بـ"المتعسف".
 
    وأدان أبو الفتوح استمرار نهج التعسف ضد طلاب مصر من قِبل إدارة الجامعات، قائلاً: "كيف يستمر هذا التعسف في ظل ثورة 25 يناير التي نادت بالحرية والكرامة، ولم يرتكب طلابنا جريمة سوى أنهم يعبرون عن رأيهم الحر في قضايا الوطن بشكلٍ عام، ومطالبهم بالقصاص لدماء الشهداء بشكلٍ خاص؟".
 
    وخلال جلوسه في إحدى خيام الطلاب المعتصمين بالجامعة الألمانية، أوضح أبو الفتوح أن: "مطالب الطلاب حق مشروع لهم، إضافة إلى أنهم يُعبّرون عنه برقي وسلمية واضحين، وكان الأولى بإدارة الجامعة أن تقوم بتنشئة هذه الأجيال على مزيد من الحرية والكرامة، وإعداد كوادر قيادية، تخدم الوطن وتنهض به، لا أن تقوم بفصل طلابها تعسفيًا".
 
    تجدر الإشارة إلى أن فصل طلاب الجامعة الألمانية، جاء على إثر تنظيمهم لمظاهرة، تطالب بالقصاص لشهداء مجزرة بورسعيد التي راح ضحيتها أكثر من 74 شهيدًا في فبراير الماضي.

====> الشروق


الطلاب يرفضون الاعتذار والجامعة تصر ..أزمة الجامعة الألمانية تدخل نفقًا مظلمًا
120

دخلت أزمة طلاب الجامعة الألمانية إلى نفق مظلم بعد دخولها إلى ساحات المحاكم حيث أصرت الجامعة على أنها على استعداد للتراجع عن فصل طلاب الجامعة، وذلك بعد تقديم إعتذار منهم إلا أن الطلاب مازالوا يصرون على رأيهم فى عدم الاعتذار للإدارة التى يصفونها بأنها تابعة لنظام مبارك ويدللون على ذلك بالإبقاء على تمثال للرئيس المخلوع بساحة الجامعة حتى الآن.

يأتى ذلك بعد أن نظرت محكمة القضاء الإدارى اليوم الأحد أولى جلسات هذه القضية وتم تأجيلها إلى 18 مارس مع مطالبة الطلاب المفصولين بأن يفكروا فى اقتراح إدارة الجامعة وهو أن يفكروا فى الاعتذار للإدارة حتى يتم تسوية هذه القضية وعودة الطلاب لدراستهم خاصة أن بهم طالب فى الصف الخامس وفصل فصلا نهائيا ويدعى عمرو محمد عبدالوهاب.
وفى أول رد فعل للطلاب على اعتذارهم للإدارة أكد الطلاب بأن رسوبهم أمام الاعتذار وأنهم لم يعتذروا لإدارة جامعة تعمل على كبت الحريات وتحارب طلابها وتمنعهم من مباشرة حقوقهم السياسية والتعبير عن آرائهم بشكل سلمى  وأنهم لم يتوانوا عن مقاضاة هذه الإدارة حتى يحصلوا على كامل حقوقهم وعودة زملائهم لدراساتهم .
وأوضح الطالب عمرو محمد عبدالوهاب أن كل ذنبنا أننا طالبنا بوضع اسم زميلنا الشهيد "كريم خزام" شهيد مذبحة بورسعيد علي لوحة بارزة في الجامعة وإزالة اسم "حسني مبارك" من علي لوحة افتتاح الجامعة.. نافيا ما ادعته إدارة الجامعة بأنه وزميله الآخر "حسن زيكو" قد قاما بسب أي شخص من ادارة الجامعة مؤكدا "أنه لم يعتذر لأنه لم يخطئ".
من جانبه أكد د.شوقى السيد المستشار القانونى للجامعة الألمانية بأن الاعتذار قد يكون كفيلا لحل هذه المشكلة، مطالبا الطلاب المفصولين للتجاوب مع طلبات الجامعة خاصة أن الجامعة لا يمكن أن تضر أبناءها الطلاب.. وأن مجلس الجامعة سوف يعقد قريباً اجتماعه المعتاد وسوف يناقش المشكلة ويدرسها جيداً إذا ما تقدم هذان الطالبان بالتماسين للمجلس لما بدر منهما تجاه الإدارة وزملائهما. 
مشيراً إلي أن الجامعة حريصة علي مستقبلهما وأن الجامعة حريصة علي إتاحة حرية التعبير والرأي في إطار الروح الجامعية وعدم الإضرار بالآخرين رافضاً التدخل في شئون الجامعة بأي شكل من الأشكال.
وفى السياق ذاته أعلنت مجموعة أساتذة 9مارس لاستقلال الجامعة انضمامها لدعوة تضامنية مع الطلاب ضد إدارة الجامعة عن طريق اثنين من ممثليها هما الدكتور عبدالجليل مصطفى والدكتور عمر السباخي.
وقال الدكتور عبدالجليل مصطفى إن الجامعات الخاصة في مصر تمثل نموذجا بارزا لتزواج السلطة بالمال حيث يمتلك تلك الجامعات مجموعة من رجال الأعمال ممن لهم علاقات متشابكة بحكام البلاد وأنهم سيقومون بفتح ملفات هذه الجامعات خلال أيام مشيرا إلى أنه يلتمس من القضاء أن يكون فى صف الطلاب الذين يعبرون عن رأيهم بكل حرية وديمقراطية .

119
وفى تعليقه على قرار محكمة القضاء الإدارى  بتأجيل الحكم إلى 18 مارس ومطالبتهم بالتفكير فى طلبات الجامعة، قال عبد الرحمن فاروق عضو حركة التحرير بجامعة القاهرة بأن الحل الوحيد لإنهاء هذه الأزمة هو النضال الطلابى الدخول فى اعتصام وعدم حضور محاضرات وعمل إضراب عام فى كل الجامعات المصرية حتى نتتهى من هذه القضية ويعود زملائنا إلى الدراسة.
وأكد على أنه بدأ من الغد الإثنين سيكون تظاهرات فى كل الجامعات المصرية ضد إدارة الجامعة الألمانية للتعبير عن استيائهم من موقف الجامعة السلبى، وللتأكيد على مطالبهم برجوع الطلاب المفصولين وإقالة الدكتور إبراهيم الدميرى – وزير النقل السابق وعضو مجلس أمناء الجامعة والمسئول عن التحقيق مع الطلاب - من أى منصب إدارى وإجراء انتخابات نزيهة لاتحاد الطلبة، ووضع لائحة يستفت عليها الطلاب.
يذكر أن أزمة الجامعة الألمانية بدأت بقيام إدارة الجامعة بفصل مجموعة من الطلاب لمشاركتهم فى الاحتجاجات الطلابية المطالبة بتسليم السلطة، ورحيل المجلس العسكرى.

====> الوفد


تأجيل قضية طلبة الجامعة الألمانية إلى الأحد القادم‎

    121

    أجلت محكمة القضاء الإدارى نظر الدعاوى القضائية التى أقامها أربعة طلاب بالجامعة الألمانية الى الأحد القادم .

    وهى الدعاوى التى طالبوا فيها بإصدار أحكام قضائية بالغاء قرار رئيس الجامعة بفصل اثنين منهم نهائيا ممن الجامعة وفصل اثنين لمدة اسبوعين وذلك بعد تقديمهم طلبات لإدارة الجامعة نيابة عن زملائهم المتظاهرين مطالبين برفع اسم الرئيس السابق حسنى مبارك من حجر الاساس بالجامعة ووضع نصب تذكارى لزميلهم كريم خزام الذى استشهد فى أحداث بورسعيد.
    وطالب محامى الجامعة أمام محكمة القضاء الادارى بحضور الطلبة الاربعة امام المحكمة الاسبوع القادم وتقديم اعتذار رسمى للجامعة عن الممارسات السياسية الخاطئة التى ارتكبها الطلبة داخل الجامعة.
    ورفض الطلبة طلب المحامى مؤكدين للمحكمة انهم لم يخطأوا وان الجامعة عاقبتهم لطلبهم رفع اسم مبارك من الجامعة كما أكدوا ان الجامعة تحد من حرية الطلبة السياسية وترفض قيام الطلبة بأى نشاط داخل الجامعة وهو الأمر المخالف لقانون الجامعات المصرية .
    من ناحية أخرى أقام عدد من طلاب الجامعة الالمانية وناشطين سياسيين وحركة 6ابريل وحركة 9مارس مظاهرة أمام مجلس الدولة أثناء نظر المحكمة قضايا الطلبة الأربعة مرددين هتافات منها: "عارفين الطلبة اتفصلوا ليه علشان حكم العسكر فليسقط حكم العسكر" وهتاف "عسكر عسكر ليه حسنى مبارك لسه".

    ====> الوفد

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

    ADDS'(9)

    ADDS'(3)

     


    -

    اخر الموضوعات

    مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

    مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

    مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

    مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

    من نحن

    author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
    المزيد عني →

    أنقر لمتابعتنا

    تسوق من كمبيوتر شاك المعادى