آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/03‏/2012

هل اظهر سباق الرئاسة في مصر الفجوة بين الشباب والقيادات الحزبية؟

انصار ابو الفتوح

مجموعات شبابية تدعم ترشيح ابو الفتوح

يشهد سباق الانتخابات الرئاسية في مصر اختلافات واضحة بين اختيارات الشباب الناشطين في العمل السياسي، وبين اختيارات القيادات الحزبية.

وعلى سبيل المثال يؤيد قطاع واسع من الشباب المناصرين لجماعة الاخوان المسلمين ترشيح عبد المنعم ابو الفتوح لرئاسة الجمهورية على اساس انه اسلامي معتدل، وانه كان قياديا بحركة الاخوان لسنوات طويلة.

غير انه في نفس الوقت ترفض قيادة الاخوان هذا الترشيح، وتهدد من يخرج على اختياراتها بالفصل، وابرزت تصريحات قيادات من حزب العدالة والتنمية، الذراع السياسي لحركة الاخوان المسلمين، رفضا وانتقادا للاتجاه المؤيد عبد المنعم ابو الفتوح بين اعضائها.

كما شهد حزب الوفد في مصر انقساما واضحا بين قيادات الحزب وبين الكثير من اعضاءه، خاصة الشباب، حول اختيار مرشح للرئاسة يحظى بدعم الوفد. واعلن الحزب في يوم واحد عن دعم عمرو موسى كمرشح للرئاسة في الصباح، ثم عاد واعلن دعم منصور حسن في مساء نفس اليوم.

ويثير بعض المراقبين الى ان القيادات الحزبية ربما تؤيد مرشحا توافقيا في اطار حسابات سياسية، فيما يؤيد الشباب من يرون انه اكثر تعبيرا عن طموحاتهم وآلامهم.

هل اظهر سباق الرئاسة في مصر الفجوة بين الشباب والقيادات الحزبية؟

كيف ترى الخلاف بين شباب الاخوان وقيادات الجماعة تجاه ترشيح ابو الفتوح؟

وما اثر هذه الخلافات على بنية الجماعة؟ هل يمكن ان يؤدي الى انقسامات في صفوف اعضائها؟

BCC

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى