آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/03‏/2012

CNN: وفاة البابا شنودة الثالث عن 89 عاما بعد صراع مع المرض

58

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن الأنبا بيشوي، سكرتير "المجمع المقدس" في مصر، يوم السبت، وفاة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن عمر يناهز 89 عاماً، بعد صراع مع المرض.

وأضاف بيشوي في بيان رسمي أن "المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية يودع لأحضان القديسين معلم الأجيال قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، نياحا لروحه والعزاء للجميع."

وتولى البابا شنودة، كرسي البابوية في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 1971 خلفاً للبابا كيرلس، ليصبح البابا الـ117 في تاريخ البطريركية القبطية، وهو من مواليد أغسطس/آب عام 1923.

وتشترط لوائح الكنيسة القبطية في من يرشح للكرسي البطريركي أن يكون من الذين لم يسبق لهم الزواج، سواء كان مطراناً أو أسقفا‮ً ‬أو راهباً، ولا يقل عمره عن أربعين عاماً، كما تنص على إجراء قرعة‮ ‬هيكلية ‬بين أول ثلاثة مرشحين في ترتيب الأصوات.

ويتم اختيار البطريرك من خلال نظام قرعة هيكلية، وهي أن يختار طفل معصوب العينين ورقة من ثلاث ورقات لثلاثة أساقفة يتم انتخابهم، وقد يكون البابا الجديد أقل الأصوات أو يحتل المرتبة الثانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى