آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/04‏/2012

«رويترز»: 500 ضابط بالجيش نظموا احتجاجاً محدوداً في أكتوبر الماضي

 

قالت وكالة رويترز للأنباء، إن نحو 500 من ضباط الجيش، بمعهد الدفاع الجوي على مشارف الإسكندرية، نظموا احتجاجاً محدوداً في أكتوبر الماضي.
وقال ضابط برتبة مقدم، على علم مباشر بالاحتجاج، لـ«رويترز»، إن الضباط كانوا غاضبين بسبب عقوبة أنزلها قادة بأحد زملائهم، وبعد أن رفضوا التدريب طلب الضباط مقابلة المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة أو رئيس أركان الجيش، وقالوا انهم يريدون مقابلة القادة للمطالبة بمعاملة أفضل».
واضاف المقدم «الأسباب التي جعلت ضباط بالقوات المسلحة يعصوا أوامر كثيرة ... (هي) مصر تمر بمرحلة ثورية وهم أيضا لديهم مطالب»، واستمر الاحتجاج، بحسب «رويترز»، وأكده ثلاثة ضباط آخرون، لعدة أيام.
وقال رائد بالجيش، لـ«رويترز»، «الصفوف في الجيش يعانون مثل باقي المصريين خصوصا في جزئية رفع مستوى المعيشة .. مثل باقي المجتمع المصري. تتركز ثروة الجيش في يد أقلية ...الضابط لازم يوصل لرتبة معينة حتى يبقى له نصيب في الثروة».
وقال قادة بالجيش وضباط من أصحاب الرتب المتوسطة، إن المشير طنطاوي ورئيس الأركان سامي عنان، تحركا لاحتواء إحباط الضباط، فعقدا اجتماعات منتظمة مع وحدات عسكرية في محاولة لرفع الروح المعنوية وطمأنة الجنود بأنه سيتم رفع رواتبهم ومعالجة مشاكلهم.
وقال عقيد، لـ«رويترز»، «لدينا التزام أدبي بأن نبقى على قلب رجل واحد وندعم العملية الانتقالية»، مرددا وجهة نظر منتشرة على نطاق واسع، واستطرد قائلا «لكن لما (عندما) نعود الى ثكناتنا على القادة أن يلتفتوا لمطالبنا».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى