آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/04‏/2012

بالصور عاجل : متظاهرون يغلقون كوبري أكتوبر لتعجيل تسليم السلطة.. و6 أبريل تستنكر



جانب من إغلاق كوبري أكتوبر
الحسين فتحي
نظمت حملة «هنجيبلك حقك»، التي دعت إليها، صفحة (ثورة الغضب الثانية) على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) مساء اليوم الخميس، مسيرة وصفوها بالتصعيدية؛ لإجبار المجلس الأعلى للقوات المسلحة على تسليم السلطة للمدنيين، وإلغاء المادة رقم (28) من الإعلان الدستوري.
وبدأ المشاركون في هذه المسيرة بالتحرك من ميدان طلعت حرب إلى ميدان التحرير، ثم الخروج من الميدان باتجاه كوبري أكتوبر، وقد قاموا بإغلاق جميع المداخل والمخارج للكوبري أمام فندق «رمسيس هيلتون».
حيث استقر المئات من المشاركين في هذه المسيرة، على الكوبري وأغلقوا الطريق أمام السيارات، ما تسبب في حدوث شلل مروري، مرددين عدة هتافات؛ منها: "وحياة دمك يا شهيد ثوره تاني من جديد"، "الشعب يريد إسقاط النظام"، "يسقط يسقط حكم العسكر"، بينما ظللت الخلفية الصوتية لهذا المشهد أغاني الشيخ إمام.
بينما يسود الموقف حالة من الانقسام والانشقاق؛ وذلك بعد قيام العشرات بمطالبة المتظاهرين بفتح الطريق لمرور السيارات، حتى لا تتعطل مصالح الآخرين، حتى نشبت بينهم احتكاكات حادة وتراشق بالألفاظ ومشادات كلامية، وردد المتظاهرون هتافات: "مش هنمشي.. هو يمشي".
وفي سياق متصل، استنكرت حركة شباب 6 أبريل، إغلاق الكوبري؛ لأنه يعطل حياة ومصالح الناس، وذلك حسبما أشارت الحركة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) مساء اليوم الخميس، وقالت الحركة: "أخذ مصالح الناس بعين الاعتبار واجب، الإحجام عن أي عمل يعطل حياة الناس واجب".
ومن جهتهم أعلن المتظاهرون، أنهم سيفتحون الكوبري مساء اليوم الخميس، في الساعة التاسعة، وأن الهدف من قطع الكوبري هو تحقيق مطالبهم، وبعدما أغلقوا كوبري 6 أكتوبر، كتبوا: "عزيزي السائق رغم إننا عارفين إن اللي بنعمله ده غلط، بس أنا مصعبتش عليك وأنا بموت، أنت كمان مش هتصعب عليا وأنت متعطل".
ووجهت حركة شباب 6 أبريل رسالتها للمتظاهرين القائمين على إغلاق الكوبري، قائلين: "إلى المجموعات التي يُقال إنها فوق أحد كباري القاهرة، أفسحوا المجال لمرور المركبات والسيارات، الناس فيهم المريض والكبير وذو الحاجة!، ولا حول ولا قوة إلا بالله".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى