آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/04‏/2012

طائرات النظام السوري تقصف حمص

دمشق، سوريا (CNN) -- قال نشطاء من المعارضة السورية، إن قوات النظام قصفت بطائرات هليكوبتر مدينة حمص المحاصرة، يوم الأحد، بعد ثلاثة أيام من بدء وقف إطلاق النار مزعوم، أعلنته الحكومة امتثالا لخطة سلام دولية.

وقالت لجان التنسيق المحلية إن "قنبلة واحدة تنطلق كل 10 دقائق من الأكاديمية العسكرية وتستهدف حي الوعر في مدينة حمص،" مشيرة إلى أن قوات الأمن اقتحمت أيضا في بلدة بقرص، بمحافظة دير الزور، ونفذت حملة اعتقالات عشوائية.

وجاءت التقارير عن أعمال عنف بعد ثلاثة أيام من موعد نهائي لوقف إراقة الدماء، وبعد يوم واحد من تصويت مجلس الأمن الدولي بالإجماع على تفويض مراقبين غير مسلحين للسفر إلى سوريا لمراقبة وقف هش لإطلاق النار.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، يوم السبت إنه "فريق مراقبين سيتم إرساله في أسرع وقت ممكن."

وينص قرار مجلس الأمن الذي حمل الرقم 2042، على إرسال بعثة مراقبة دولية مكونة من 30 عضواً إلى سوريا لرصد الوضع على الأرض، مشدداً على وجوب حصولهم على حرية الحركة، محذراً من إمكانية النظر في "خطوات أخرى" في حال عدم تنفيذ القرار.

وأشارت مقدمة القرار إلى خطة المبعوث الدولي والعربي، كوفي عنان ونقاطها الست التي وافقت عليها الحكومة السورية، كما أكدت على "الالتزام القوي بسيادة واستقلال ووحدة أراضي سوريا.

ودعت المادة الأولى إلى عملية سياسية سورية تقود إلى تحول ديمقراطي ونظام سياسي متعدد، ولفتت إلى عملية "تفاوض بين الحكومة السورية وكافة أطياف المعارضة، بينما شددت المادة الثانية على وجب التزام الحكومة السورية بسحب الآليات العسكرية من المناطق السكنية ووقف استخدام الأسلحة الثقيلة وبدء سحب القوات من حول المناطق السكانية ومن داخلها.

غير أن لجان التنسيق المحلية قالت إن القوات الحكومية استهدفت الأحياء المعارضة في سوريا، ما أسفر عن مقتل 20 شخصا يوم السبت، لافتة إلى أن من بين القتلى المصور سالم شلب الشام الذي كان يصور دبابة تقصف حيا بحمص عندما قتل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى