آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/04‏/2012

'' لغز '' استبعاد عمر سليمان من رئاسة الجمهورية

'' لغز '' استبعاد عمر سليمان من رئاسة الجمهورية

رجل المخابرات الأول في عهد مبارك اللواء عمر سليمان

4/14/2012 11:06:00 PM

كتب – محمد الحكيم :

انفجرت قنبلة استبعاد - رجل المخابرات الأول في عهد مبارك اللواء عمر سليمان – من القائمة الأولى للمرشحين المحتملين انتخابات رئاسة الجمهورية.

ورغم أنه - جاء في قرار '' اللجنة العليا لإنتخابات الرئاسة '' أنه لا يوجد استكمال للتوزيع الجغرافي لـ '' الثلاثين ألف توكيل '' المؤيدين لسليمان من 15 محافظة بمعدل الفين توكيل لكل محافظة – إلا أن '' اللغز '' مازال يطرح نفسه كيف لخبير مخضرم في إدارة الدولة العليا أن يفشل في الإلتزام بهذه القاعدة مع العلم أنه حصل على التوكيلات في توقيت قصير وحرج لم يزد عن يومين.

ومن جهته علق الشيخ حازم أبو إسماعيل خلال اتصال هاتفي بفضائية '' الحكمة '' بأن استبعاد سليمان من الرئاسة جاء في هذا الوقت لامتصاص غضب الشعب المصري في استبعاد من وصفهم بـ '' الثائرين الشرفاء ''.

بينما أكد خالد علي المرشح لرئاسة الجمهورية عبر فضائية '' النهار '' أن هناك أنباء عن وجود 22 ألف توكيل مزور من توكيلات سليمان و'' ننتظر البت في هذا الأمر''.

فيما أبدى النائب محمد كمال اندهاشه أيضًا عبر '' روتانا مصرية '' حول لغز عجزه عن الوصول إلى عدد التوكيلات المطلوبة مقارنة بتاريخه الأمني.

من جهة أخرى نفى الأمير طلال بن عبد العزيز ما تردد عن دعم السعودية للحملة الانتخابية للمرشح للرئاسة المصرية عمر سليمان بعشرات الملايين من الريالات، مؤكدًا وقوف المملكة على مسافة واحدة من جميع مرشحي الرئاسة المصرية، بعدما ضبط مطار القاهرة طرد به '' تي شيرتات '' عليها مطبوعات مؤيدة لسليمان.

وكان لممدوح إسماعيل عضو مجلس الشعب عن '' حزب الحرية والعدالة '' الذراع السياسي لـ '' جماعة الإخوان المسلمين '' أن عملية استبعاد  سليمان من إنتخابات الرئاسة مخطط للفت نظر الرأي العام عن نجاح الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، وعمرو موسى وزير الخارجية السابق.

ومع تعدد تلك الآراء أوضح محمد مشعل المنسق الإعلامي لحمة سليمان، أن عمر سليمان تقدم بـ 49 ألف توكيل للجنة وتبين أن ناك بيانات منقوصة وخلال 48 ساعة سيتم ارفاق تلك البيانات المنقوصة بالتظلم المقدم للجنة العليا لانتخابات الرئاسة.

وأشار إلى أن الحملة سوف تقوم باستكمال البيانات و تقدم التوكيلات الاحتياطية خلال 48 ساعة على أن يتم تسليم التظلم للجنة العليا غداً الأحد 15 أبريل.

وتلا هذا اللغز إعلان المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الحاكم للبلاد دعوته لجميع الأحزاب السياسية والقوى الثورية للإجتماع الموسع غداً من أجل مناقشة الاوضاع السياسية المصرية الحالية.

ومن المثير للبحث أن القوى الثورية دعت المصريين إلى مليونية جديدة يوم الجمعة 20 أبريل 2012 من أجل التظاهر ضد الإنقلاب على الثورة وإعادة إنتاج نظام مبارك القديم برموزه الجديدة سواء ممثلة في عمر سليمان نائب مبارك السابق، أو الفريق أحمد شفيق وزير الطيران في عهد مبارك ورئيس الوزراء الأسبق، والدكتور عمرو موسى وزير الخارجية الأسبق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى