آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/06‏/2012

بجاتو: استبعاد شفيق سيؤدي لإعادة الانتخابات لذا قررنا استمراره.. والمجلس الرئاسي غير دستوري


أمين العليا للرئاسة: ماضون في عملنا رغم موقف المتواجدين بالتحرير.. وفكرة المجلس الرئاسي تدخل في عمل القضاء
دعا المستشار حاتم بجاتو أمين عام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية ، إلى احترام أحكام القضاء وإن اختلفت عما يريده الشعب, وذلك تعليقا على المظاهرات الاحتجاجية ضد الأحكام التى صدرت بالأمس على الرئيس السابق حسنى مبارك وبراءة نجليه  و6 من كبار مساعدي حبيب العادلي .
وقال بجاتو إن المطالب التى يدعو إليها الثوار فى الميدان والخاصة بتشكيل مجلس رئاسى مدنى وإعادة محاكمة رموز النظام السابق يجب أن توجه لمجلس الشعب لإصدار التشريعات التي تمكن من تشكيل المجلس الرئاسي وإعادة المحاكمة، مشيراً إلى أن الدستور لا يوجد به ما يسمى مجلس رئاسي ولا يسمح لرئيس الجمهورية بإصدار قرار بإعادة محاكمه بها إدانة ولكن من حقه إصدار قرار بالعفو .
وأشار بجاتو خلال لقائه مع برنامج ” آخر النهار”  إلى أن فكرة المجلس الرئاسي التي تدعو إلى تشكيلة بعض القوى السياسية يعد تدخلاً في أعمال القضاء، كما أنه ليس ضماناً لإعادة المحاكمة لأن من له حق إعادة المحاكمة هى محكمة النقض فقط .وقال نحن ملتزمون بخطة تمت صياغتها وفقا للاعلان الدستورى ، مشيراً إلا أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية ماضية في عملها رغم موقف المتواجدين بالتحرير ولن يتم تأجيل جولة الإعادة، إلا إذا قالت الجهات الأمنية إن هناك خطر علي العملية الانتخابية وعلي المواطنين أثناء الادلاء بأصواتهم.
وقال بجاتو إن استبعاد الفريق أحمد شفيق المرشح الذي يخوض جولة الإعادة بانتخابات الرئاسة، سيؤدي إلي إعادة الانتخابات برمتها لهذا قررت اللجنة العليا للانتخابات بقاءه لسلامة واستقرار العملية الانتخابية، مشيراً إلي أن الذي حمي حرية الناس والذي احدث تغييرا حقيقيا في الإشراف علي الانتخابات هو "القضاء".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى