آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/06‏/2012

هام : ابرز ما جاء فى مؤتمر محمد مرسى والقوى الثورية


مرسى: خلافنا مع المجلس العسكري وليس القوات المسلحة ونرفض الدستورى المكمل والضبطية

مرسي
قال الدكتور محمد مرسى، المرشح الرئاسى "ليس بيننا وبين القوات المسلحة أى خلاف أو مشكلة، فهم من أبناء الشعب، وحريصون على الوطن وحمايته من أى عدو، ويقومون على ذلك خير قيام، ومن يرددون أننا سنلجأ للعنف، عليهم أن يكفوا عن هذه الشائعات".

وأشار مرسي إلى أن الخلاف ليس مع القوات المسلحة ولكن مع المجلس العسكري، قائلا "المجلس العسكري يصيب ويخطئ، وهو أخطأ في القرارات الأخيرة التي نرفضها".

وأضاف مرسى فى مؤتمر صحفى عقده عصر اليوم الجمعة، بأحد فنادق القاهرة: "هناك نحو 400 أو 500 يحاولون إضرام النار فى الوطن".

وتابع:"ليس بيننا وبين القضاة أى مشكلة، قد يكون هناك خلاف فى الآراء، لكننا نحترم الأحكام، وقلنا ومازلنا نؤكد أننا متقبلون حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان بعض قوانين الانتخابات البرلمانية".

واستطرد قائلا: "الإعلان الدستورى المكمل يقيد صلاحيات الرئيس المقبل، ولن نقبل ذلك".

قال الدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة لمنصب رئيس الجمهورية، أنه بدأ مشاورات لتشكيل الحكومة المقبلة، وأكد خلال مؤتمر صحفي في أحد فنادق مصر الجديدة حضره جمع عريض من معارضي النظام السابق أنه يعد بحكومة ائتلافية موسعة لايسيطر عليها "الإخوان المسلمون".

وأضاف مرسي أنه إذا أصبح رئيسا للجمهورية فإن نواب الرئيس لن يكونوا من حزب الحرية والعدالة، وأن النواب سيكونون من بين الشباب والأقباط والمرأة.

وأعلن مرسي أنه بدأ البحث عن رئيس وزراء مستقل ووطني يلقى القبول من الجميع، لكنه أكد أنه لم يفاتح أحدا حتى الآن من المرشحين، ملمحا أنه سيكون ضمن اصطفاف ليس فيه انفراد أو عنف أو هز لاستقرار الوطن كما تردد الشائعات.
وائل غنيم وأحمد ماهر وحمدي قنديل وعبد الجليل في اصطفاف وطني بجوار مرسي

حمدي قنديل اثناء مؤتمر مرسي
شارك في المؤتمر الصحفي الذي عقده د. محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان وحزبها الحرية والعدالة لرئاسة الجمهورية عصر اليوم، عدد كبير من الشخصيات الوطنية في اصطفاف وطني في مقدمتهم الإعلامي حمدي قنديل، والدكتور محمد السعيد إدريس، وعبد الجليل مصطفي عضو الجمعية الوطنية للتغيير، محمد البلتاجي القيادي بالإخوان، ووائل قنديل، وشادي الغزالي حرب.

كما حضر أيضا أحمد ماهر مؤسس حركة 6 أبريل، إسلام لطفي من حزب التيار الحر، والدكتور حسن نافعة.
بوابة الأهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى