آخر المواضيع

آخر الأخبار

06‏/06‏/2012

أحمدي نجاد: أعشق المصريين ومستعد للعمل بيدي في مصانع مصر

أكد الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد أنه يعشق الشعب المصري ويفرح لسعادته ويحزن لحزنه وأبدي تطلعه ورغبته لزيارة مصر في أقرب وقت بمجرد انتخاب رئيس جديد بارادة شعبية معبرة عن ثورة يناير..وقال انه يرغب في تقدم مصر والدول الاسلامية وهو علي استعداد لمشاركة أهل مصر في التقدم والبناء مشيراً إلي أنه كمهندس للطرق يتمني ان يساهم في بناء شبكة طرق كبيرة تحل مشاكل مصر كلها وان يتولي الاشراف علي المشاريع لخدمة كل المصريين بدون مقابل. 
قال هناك دول مثل أمريكا وضعت شروطا لاقراض ومساعدة مصر بمليار دولار ولكننا لا نضع شروطا للمساعدة لاي دولة اسلامية وأنا شخصياً مستعد حتي ان أعمل في مصانعها بيدي كشخص عادي قبل ان أكون رئيسا لمساعدة دولة عزيزة علي مثل مصر. 
عبر نجاد خلال لقائه الوفد الصحفي المصري الذي يزور طهران حاليا عن حبه وتقديره للثورة المصرية العظيمة متمنياً استكمالها حتي تحقق أهدافها مؤكدا ان الشعب المصري عزيز جدا علي ايران ويربطهما تاريخ وحضارة ولهما دورهما في حضارة البشرية وان الشعبين يبحثون عن التقدم والحضارة ولم يرغبوا في الوضع الحالي مؤكدا ان العلاقة بين الشعبين لايمكن لاحد ان يقف أمامها وهذا الزام تاريخي وان الشعوب لابد ان تلتقي في نقطة واحدة من أجل العدالة والحرية والسلام المستقر..أشار إلي مكانة الشعبين العظيمين الايراني والمصري في العالم الاسلامي والمشتركات التاريخية والحضارية بينهما. وقال: ان شعبي البلدين لهما روابط قوية. وان العلاقات بين الحكومتين بالامكان احياؤها بأفضل شكل من خلال تكميل المسيرة الثورية للشعب المصري واقامة الحكومة الشعبية في هذا البلد والتبادل الاقتصادي والسياسي والاجتماعي..وحول العلاقات المصرية الايرانية ومستقبلها قال ان ايران تربطها بمصر روابط تاريخية وان تضامن مصر والجمهورية الاسلامية الايرانية كفيل بمحو غطرسة الكيان الصهيوني وتحجيم أمريكا وأنه لا يوجد خلاف بين الشعبين الايراني والمصري وان الغرب المستعمر هو الذي يحاول دائماً الوقيعة بينهما لابعاد اندماج أكبر دولتين اسلاميتين..وحول التقارب بين مصر وايران قال الرئيس الايراني "نحن نحب مصر وشعب مصر. وللشعب المصري الحق في نيل حريته والمشاركة في ادارة البلاد واختيار من يحكمه مشددا علي ان صمود الشعوب سيبلور شرق أوسط جديد بلا أمريكا واسرائيل..وقال ان التعاون والتضافر بين ايران ومصر من شأنه ان يقلص الهيمنة الامريكية فلا يبقي أي مجال للتدخل الامريكي في المنطقة. وان أي تقارب في العلاقات الثنائية بين الدولتين يثير قلق الاعداء لأنهم يدركون عندئذ بان وقوف الدولتين إلي جانب بعضهما من شأنه الا يبقي مجالا لهيمنة وسيطرة الاعداء علي المنطقة..وأوضح الرئيس الايراني "لقد وقفت ايران بمفردها أمام أمريكا. وبمفرها هزمت واشنطن فماذا اذا وقفت مصر إلي جانب ايران. عندئذ سنري ما قد يحدث في المستقبل سيكون علي أمريكا عندئذ الانسحاب من المنطقة كلياً". 
وقال "مصر بلد كبير وشعب كبير وحضارة كبيرة. وان الشعب المصري شعب راشد. ووقوف ايران ومصر مع بعضهما سيلغي وجود العدو الصهيوني في المنطقة. وأنا أقول للمصريين سيكون لكم دور في المنطقة والقوي الانسانية الواعية موجودة عندكم والعلم والجامعات والصناعة والطاقة والمال وكذلك الممرات المائية المهمة في العالم. وهذه قدرة كبيرة ستخدم الشعبين.. وقال عند ايران أرض واسعة ونجحت في مجال الزراعة والصناعة بأيدي أبنائها عندما نكون مع بعضنا البعض من العلماء ومستعدون ان نضع كل امكاناتنا لخدمة كل الدول ولكن أعداءنا لا يريدون لنا ذلك التعاون رغم انه بتعاوننا سنحقق الكثير لكن الادارة الغربية لا تريد ان نكون مع بعضنا.

أحمدي نجاد: أعشق المصريين ومستعد للعمل بيدي في مصانع مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى