آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/06‏/2012

تأجيل قضية قتل المتظاهرين بالإسكندرية لأكتوبر القادم

 

قررت محكمة استئناف الإسكندرية، تأجيل سابع جلسات محاكمة الضباط المتهمين بقتل الثوار فى "جمعة الغضب"، 28 يناير الماضى، إلى جلسة 15 أكتوبر القادم، إداريًا بسبب جولة إعادة انتخابات الرئاسة، يأتى فى مقدمة المتهمين اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن الإسكندرية الأسبق، ورئيس قطاع الأمن المركزى، ووائل الكومى، ومحمد سعفان، ومعتز العسقلانى، ومصطفى الدامى ـ هارب".


وكان رئيس محكمة استئناف الإسكندرية، رفض التقرير الأمنى، الذى أعده اللواء خالد غرابة مدير أمن إسكندرية لنظر باقى الجلسات فى مكان آخر لمحاكمة المتهمين متوافر فيه الحماية الأمنية الكافية، وقرر تحديد جلسة 17 يونيو لاستكمال باقى الجلسات.


وكانت المحكمة على مدار 5 جلسات قد استمعت إلى شهادة الشهود فى الواقعة، وقررت إخلاء سبيلهم فى الجلسة الأخيرة الأمر الذى زاد من سخط أهالى الشهداء، الذين قاموا بتحطيم قاعة المحكمة من ثورتهم على القاضى، الذى قرر الخروج من الباب الخلفى دون أن ينطق بالقرار، بالإضافة إلى رفع الجلسة مرتين الأولى بسبب عدم الحفاظ على الأمن داخل القاعة، والمرة الثانية كانت بعد أن عرض القاضى "سى دى" خاص بأحد الشهداء أثناء الاعتداء عليه الأمر الذى أثار مشاعر أهالى الشهداء وظلوا يصرخون داخل القاعة ويبكون، مما اضطر القاضى إلى رفع الجلسة مرة أخرى، بالإضافة إلى مشادات بين فريق دفاع من محامى المجنى عليهم ومحامى المتهمين وقيادات الأمن بالإسكندرية، اعتراضًا على وجود المتهمين داخل قفص الاتهام خلف ساتر أمنى مكون من "عساكر الأمن المركزى"، وذلك لحجب الرؤية عنهم.


تدخل أحد القيادات الأمنية "عسكرية" لتهدئة أسر المجنى عليهم، حتى يتمكن القاضى من الصعود للمنصة وبدء إجراءات الجلسة، وأثناء النداء على المتهمين، اكتشف محامو المجنى عليهم أن المتهمين يرتدون ملابس مدنية، بدلا من "ملابس السجن"، فاحتجوا لدى رئيس المحكمة، فرد عليهم القاضى قائلا: "هذه القضية "رأى عام"، ولها ظروف خاصة، قائلا "إن المجنى عليهم جميعًا سواء "شهداء أو مصابين"، حقوقهم أمانة فى عنق القضاء، داعيا أسر المجنى عليهم إلى ضرورة الهدوء والصمت داخل القاعة حتى يتمكن من إدارة الجلسة، وأن هيئة المحكمة لن يرهبها الصوت العالى.


من جانب آخر ردد الأهالى ضدهم "باطل.. باطل" والشعب يريد تطهير القضاء، يسقط حكم العسكر، بالإضافة إلى تهديد المحكمة بالاعتصام، وعند نزول المتهمين إلى حجز المحكمة قام الأهالى بالهجوم على القفص. 

تأجيل قضية قتل المتظاهرين بالإسكندرية لأكتوبر القادم
walaa
Tue, 19 Jun 2012 18:34:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى