آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/06‏/2012

المحكمة الدستورية : لا نقبل الطعن في سيادة القانون .. ولسنا بمعزل عن ميدان التحرير

 

قال المستشار ماهر سامي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا المتحدث الرسمي للمحكمة، إن المحكمة تنظر بعين الاحترام والتقدير إلى  مطالب الثوار بميدان التحرير، وتثق في بواعثهم النبيلة لا سيما وأن القضاة في  الأصل هم مواطنون مصريون، وأن قضاة المحكمة ليسوا بمعزل عن الميدان.

وأشار المستشار سامي – في تصريح له – إلى إن مطالب الميدان مهما حملت من شرف  القصد ونبل الغاية، يجب أن يلازمها شرعية ومشروعية الوسيلة ولا يكفي أن تكون  المطالب وطنية ونبيلة فحسب ، بل يجب أن تكون شرعية ومشروعة..

وأكد أن النصوص التشريعية التي تنتهك الدستور لا يمكن للمحكمة الدستورية العليا  أن تقبلها، لما تمثله من إخلال بسيادة القانون والدستور، موضحا أن كل نص تشريعي  يعرض على المحكمة الدستورية طعنا في عدم دستوريته، تعرضه المحكمة على نصوص  الدستور إذا وقع مخالفا أو مناقضا لأي نص.

وأضاف – في تصريح نشرته وكالة انباء الشرق الاوسط – أن مناط الحكم سواء بدستورية نص قانوني أو عدم دستوريته ، هو مطابقته أو  مخالفته لأحكام الدستور.. مشيرا إلى أن المحكمة تؤدي رسالتها بحيدة وتجرد تام .

المحكمة الدستورية : لا نقبل الطعن في سيادة القانون .. ولسنا بمعزل عن ميدان التحرير
Night Shift
Thu, 14 Jun 2012 16:27:57 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى