آخر المواضيع

آخر الأخبار

07‏/08‏/2012

5 مرات ولا نتعلّم: تحذّر إسرائيل رعاياها.. فتقع الكوارث على أرض مصر

المدرعة المصرية التي تم تدميرها في أحداث رفح المدرعة المصرية التي تم تدميرها في أحداث رفح

خمس مرات استطاعت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، أن تتنبأ فيها بوقوع مخاطر فى مصر.. تبدأ بتحذير رعاياها وتطالبهم بمغادرة الأراضى المصرية، فتتعالى أصوات الخبراء المصريين رافضة تلك التحذيرات، وتصفها بالمغرضة وأن هدفها ضرب السياحة المصرية لتنشيطها فى تل أبيب.. يمر قليل من الوقت، وتقع الكارثة بالفعل.

في أكتوبر 2004

أعلن رئيس جهاز الاستخبارات آفي ديختر، عن ورود معلومات عن هجوم محتمل على السياح الإسرائيليين فى سيناء.. وبالفعل حذرت إسرائيل رعاياها من التواجد فى صحراء سيناء، متوقعة حدوث عمليات إرهابية.

وبعد أيام من التحذير، هزت انفجارات مدوية طابا ونويبع، تحديدا في منطقتى رأس الشيطان ورأس السلطان، وأسفرت الهجمات عن مقتل 34 شخصًا و105 مصابين.

في يوليو 2005

سلسلة تفجيرات وقعت فى شرم الشيخ طالت منطقة "السوق القديم"، وفندقين آحدهما فى شرم الشيخ والآخر فى خليج نعمة، وسبقتها التحذيرات الإسرائيلية منذرة رعاياها من حدوث أعمال إرهابية.

وأعلنت كتائب عبد الله عزام التابعة لجماعة القاعدة الإرهابية، مسؤليتها عن التفجيرات الثلاثة التى حدثت فى أوقات مختلفة، وخلفت ورائها 88 حالة وفاة، وأكثر من 200 مصاب.

في أبريل 2006

ثلاثة تفجيرات تضرب منتجع دهب الواقع على خليج العقبة، على بعد نحو 150 كيلو متر من الحدود مع إسرائيل، وراح ضحية الحادث 23 شخصا وجرح 62 آخرين.

وقبل أسابيع قليلة من تلك التفجيرات التى هزت دهب، دعا مجلس الأمن القومي الإسرائيلي الرعايا المتواجدين في سيناء لمغادرتها فوراً، لاحتمال وقوع عمليات إرهابية لم تحدد وقتها من يقف وراءها.

وبعد مرور شهر على الأحداث اتهمت وزارة الداخلية المصرية جماعة التوحيد والجهاد في هجمات سيناء، مؤكدة إنهم تلقوا التدريبات في غزة.

في سبتمبر 2008

نداء جديد وجهته هيئة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية للرعايا المتواجدين فى مصر بضرورة العودة.

وعقب تلك التهديدات خطف 19 شخصا من بينهم 11 سائحا أوروبيا، على يد مسلحين مجهولين أثناء قيامهم برحلة في منطقة الجلف الكبير بالصحراء، واقتادوهم بالقوة داخل السودان بالقرب من الحدود.

في أغسطس 2012

قبل أيام صدر إنذار جديد من مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لتحذير الرعايا الإسرائيليين المتواجدين في سيناء وحثهم على مغادرتها، لوجود معلومات استخباراتية عن وقوع هجمات إرهابية، وأشار البيان إلى وجود نشاط غير اعتيادي على الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة.

ولم تمر سوى أيام قليلة، ووقع هجوم رفح، الذى نفذه مسلحون مجهولون ضد قوات تابعة للجيش المصري على الحدود مع إسرائيل، وخسرت مصر 18 جنديا مصريا، إلى جانب إصابة 7 آخرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى