آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/08‏/2012

بعيدا عن أمريكا مرسي يتجه إلي طهران و بكين برفقة 75 رجل أعمال

قال حسن مالك، رجل الأعمال والقيادي الإخواني البارز، إن وفدًا يضم 75 من رجال الأعمال المصريين من مختلف القطاعات سيتجه إلى العاصمة الصينية مساء غد الأحد، وذلك بالتوازي مع زيارة الرئيس المصري محمد مرسي المقررة الاثنين في بكين.
وبحسب مصادر مقربة من الرئاسة المصرية تحدثت لوكالة الأناضول للأنباء فإن "زيارة مرسي إلى بكين ستستغرق 36 ساعة، وسيركز خلال مباحثاته مع نظيره الصيني هوجين تاو ومسئولين آخرين على تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين إلى جانب مناقشة الأزمة السورية".

 

ويتوجه مرسي بعد ذلك إلى طهران في زيارة تاريخية تستغرق بضع ساعات لتسليم رئاسة مؤتمر دول عدم الانحياز إلى إيران خلال القمة المقرر انعقادها في 30 أغسطس/ آب الجاري.
وتعد هذه أول زيارة لرئيس مصري لطهران منذ أكثر من 30 عامًا، وقطعت طهران علاقاتها الدبلوماسية مع القاهرة عقب توقيع مصر على معاهدة السلام مع إسرائيل عام 1979.
ومن جانبه قال ياسر علي، المتحدث الرسمي بالرئاسة، إنه لم يتحدد لقاء خاص يجمع بين نجاد ومرسي على هامش القمة، مشيرًا إلى أنه "ما تم تحديده حتى الآن هو إلقاء الرئيس مرسي كلمة الافتتاح في المؤتمر وتسليم القيادة لطهران".
وعن زيارة رجال الأعمال للصين، أوضح حسن مالك الذي يسافر ضمن الوفد في تصريحات خاصة لمراسلة الأناضول أن رجال الأعمال الـ75 وهم ممن لهم تعاملات مع الصين أو يرغبون في فتح علاقات تعاون بين البلدين، اتفقوا على السفر على نفقتهم الخاصة، مشيرًا إلى أنه تم الاتصال بأكثر من 200 شركة صينية للتواصل معها خلال الزيارة.
وقال إن "رجال الأعمال اتفقوا على استثمار زيارة القيادة السياسية للصين وفتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي".
ونفى مالك أن يكون الوفد يضم رجال أعمال إخوانًا فقط، وقال إن "رجال الأعمال لا يقاسون بانتماءاتهم الفكرية والسياسية ولكن بطبيعة عملهم"، مشيرًا إلى وجود رجال أعمال إخوان وأقباط وآخرين لا ينتمون إلى أي تيارات مثل أحمد السويدي وهاني السيد.
ولفت إلى أن وفد رجال الأعمال قد يبقى في بكين أكثر من 36 ساعة مؤكدًا أنهم لن يرافقوا الرئيس في رحلته إلى طهران.
ومن جانبه قال محمد جابر أبو علي، المستشار الثقافي المصري بالصين: إن الجانب الصيني يولي اهتمامًا ملحوظًا بزيارة مرسي، التي سيتضمن جانب منها دعم العلاقات في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وتوقع جابر في تصريحات لـوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن تسفر الزيارة عن المزيد من التعاون الثقافي والتعليمي والعلمي بين البلدين؛ عن طريق تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.
يذكر أن مشروع النهضة الذي يعد أحد محاور البرنامج الانتخابي للرئيس المصري محمد مرسي كان يدعو للاستفادة من الصين باعتبارها بلدًا مصدرًا لاستثمارات تقدر بتريليونات الدولارات، وسبق أن قامت شخصيات من حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، بزيارة الصين مطلع العام الجاري لبحث آفاق التعاون والاستثمار.
وعلى الصعيد السياسي، قال الخبير سيف عبد الفتاح المقرب من الرئاسة والمرشح للانضمام للفريق الرئاسي، في تصريحات سابقة للأناضول إن الهدف من زيارة مرسي للصين وإيران الداعمتين لنظام بشار الأسد هو الوصول إلى حل للأزمة السورية خاصة أنهما دولتان مفصليتان في حل الأزمة، على حد قوله.

بعيدا عن أمريكا مرسي يتجه إلي طهران و بكين برفقة 75 رجل أعمال
قسم الأخبار
Sat, 25 Aug 2012 18:34:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى