آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/08‏/2012

مسئول إسرائيلى يزعم: الدبابات المصرية دخلت سيناء دون تنسيق مع إسرائيل

 

صورة أرشيفية

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" زعم أحد المسئولين الإسرائيليين، والذى أكد خلالها قلق بلاده الشديد من جراء دخول الدبابات المصرية إلى سيناء، دون تنسيق مع الحكومة الإسرائيلية، معتبراً أن الإجراء المصرى يعد انتهاكاً واضحاً لمعاهدة السلام المصرية الإسرائيلية، والتى تم إبرامها منذ ثلاثة وثلاثين عاماً فى منتجع كامب ديفيد الأمريكى.
وقالت الصحيفة، إن المسئول الإسرائيلى، الذى رفض ذكر اسمه، بسبب توتر العلاقات بين البلدين خلال الأيام الماضية، طالب السلطات المصرية بضرورة سحب قواتها ودباباتها من سيناء، موضحاً أن إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما تتبنى نفس المطالب الإسرائيلية فى هذا الصدد.
وأوضحت الصحيفة أن المطلب الإسرائيلى قد أثار ردود أفعال متعارضة فى القاهرة، موضحة أن المتحدث الرسمى باسم الرئاسة فى مصر أنكر تماماً استلام أية شكاوى من جانب إسرائيل حول تواجد دبابات الجيش المصرى فى سيناء، مؤكداً أن الإجراءات التى تم اتخاذها فى سيناء مؤخراً جاءت بالتوافق مع الجيش الإسرائيلى.
وأضافت الصحيفة الأمريكية، أن مسألة دخول دبابات الجيش إلى سيناء فى أوائل هذا الشهر تبدو جزءاً من المناورة التى تسعى الحكومة المصرية الجديدة لإجرائها لتحقيق قدر من التوازن، خاصة فى ظل رغبة القيادة الجديدة فى مصر فى إجراء بعض التعديلات فى الجانب العسكرى فى معاهدة كامب ديفيد.
من ناحية أخرى، قالت "نيويورك تايمز"، إن إسرائيل تسعى لدعم الجهود المصرية التى تهدف إلى إعادة النظام والاستقرار إلى منطقة شبه جزيرة سيناء، دون أن يمثل ذلك تهديداً لأمن الدولة العبرية.
وتابعت الصحيفة الأمريكية، أنه على الرغم من أن الجانب العسكرى من اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية يحد كثيراً من التواجد العسكرى المصرى فى منطقة سيناء، وهو الأمر الذى يغضب القيادة فى مصر كثيراً، على اعتبار أن استعادة الأمن والاستقرار فى منطقة سيناء يتطلب وجود قوات إضافية وأسلحة ثقيلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى