آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/08‏/2012

النائب العام يأمر بالتحقيق مع “عكاشة” بتهمه إهانة المؤسسة العسكرية وتهديد أمن البلاد

أمر النائب العام المستشار “عبدالمجيد محمود” بفتح التحقيق في البلاغ المقدم من “أسامة محمد” المحامي بالنقض ضد توفيق “عكاشة” رئيس قناة الفراعين ومقدم برنامج “مصر اليوم”، و “حياة الدرديري”، مقدمة برامج بنفس القناة، يتهمهما فيه بنشر شائعات تضر بالأمن القومي للبلاد, والسلم الإجتماعي، وإهانة المجلس العسكري والمؤسسة القضائية, حيث كلف المكتب الفني له بفتح التحقيق في البلاغ.

كان مقدم البلاغ رقم 1947 لسنة 2012 أكد أن القناة المذكورة التي يرأسها المشكو في حقه الأول, إعتادت علي بث الشائعات التي تزرع الفتنة بين المواطنين، وتتسبب في الفرقة بين أبنائ الشعب الواحد، عن طريق برنامج يقدمه بمشاركة المشكو في حقها الثانية.

وأوضح البلاغ أن “عكاشة” يتعمد إهانة المؤسسة العسكرية بالسب والقذف في حق المجلس الأعلي للقوات المسلحة، و الهيئات القضائية، مدعياً في كل حلقة يقدمها أمتلاكه لمستندات توضح حقيقة قتل المتظاهرين وحرق الأقسام علي غير الحقيقة، معتمداً في بلاغه علي الشهادة التي قدمها المشكو في حقه أمام المستشار “مصطفي حسن عبد الله” قاضي “موقعة الجمل” التي نفي فيها إمتلاكه لأي مستندات أو أدلة.

وأكد البلاغ أن ما تعرضه تلك القناة من شائعات وسب علني لمؤسسات الدولة المتمثلة في الهيئات القضائية والمؤسسة العسكرية من شأنه زعزعة الأمن القومي،
موضحاً أن المشكو في حقهما يعملان علي إشاعة الفوضي في البلاد بإدعاء تحضير دول أجنبية لإحتلال مصر وإستعداد قواتها علي الحدود لإجتياح الأراضى المصرية علي غير الحقيقة.

كما إتهم مقدم البلاغ “عكاشة” بالتعدي علي السلطة الرئاسية المنتخبة من خلال دعوته للأعتصام أمام المنصة والنصب التذكاري بمدينة نصر، وتعطيل مرافق الدولة بقطع الطريق أمام المارة والسيارات، ودعوة قوات الجيش للأنقلاب علي الإرادة الشعبية مما يهدد الأمن القومي .
وطالب في نهاية بلاغه إتخاذ اللازم من تحقيقات مع المشكو في حقهما بتهمة إثارة الفتنة بنشر أخبار كاذبة، و بث الشائعات، وإهانة القضاء، والدعوة للعصيان المدني، وتقديمهما للمحاكمة الجنائية بتهمة إشاعة الفوضي في البلاد، وتعريض الأمن والسلم الاجتماعي للخطر بإذاعة بيانات كاذبة عمداً للإضرار بالمصلحة العامة للدولة .

النائب العام يأمر بالتحقيق مع “عكاشة” بتهمه إهانة المؤسسة العسكرية وتهديد أمن البلاد
فادي سعد
Sat, 04 Aug 2012 13:16:09 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى