آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/08‏/2012

قنديل : قرض البنك الدولي مُيسر جدًا .. وقرض الصندوق الدولي شهادة من الخبراء

دافع الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء عن حصول مصر على قرض من صندوق النقد الدولى بقيمة كبيرة قائلا إن القروض التى طلبناها ميسرة جداً، مشيراً إلى أن الإقتراض الخارجى أفضل من الاقتراض الداخلى

مؤكدا أن الصندوق الدولي حينما يمنحنا قرضا تعد شهادة من الخبراء التابعين للصندوق فى حق للمشروعات التى نتبناها فى المستقبل .
وعن الانتخابات البرلمانية المقبلة قال ادعو جميع القوى السياسية لتنظيم نفسها لتنافس قبل الانتخابات المقبلة، واشار قنديل مدافعاً عن خطة الـ 100 يوم للرئيس   ان كل ما انجزه الرئيس قبل الـ 100 يوم أو بعدها فى صالح المواطن المصرى،

مشيراً إلى أن الحكومة بدأت فى تنظيم شوارع القاهرة وتم العمل مؤخرا على تنظيف الوراق وإمبابه كما سيتم تطوير مشروع النقل النهرى بمنطقة القناطر لتخفيف النقل المرورى على شوراع القاهرة مشيراً الى وضع خطة لنقل الباعة الجائلين من أماكنهم لتوفير مناطق . .

وقال قنديل  خلال كلمته في افتتاح المخيم الكشفي العربي – بمشاركة 1200 مشارك من 59 دولة عربية و افريقية ودول لا تتكلم العربية ورأيت منها فرصة ذهبية لأتحدث الى قادة المستقبل لأنى أرى ملوك ورؤساء هذه الدول لأتحدث اليهم .
ورحب بالضيوف فيما سماه بمصر ما بعد الثورة مصر الجديدة لموقعها في المنطقة العربية لإننا نصنع تاريخ جديداً لهذا العالم، ولأول مرة نرى رئيساً مدني تم انتخابه انتخاباً حر، ثم نضع دستورنا في نهاية سبتمبر ثم نختتم ونصنع اقتصادنا والبنية الاساسية وأهمها بنية الانسان المصري، وأننا نواجه تحديات بيئية واقتصادية وبشرية، وينخفض رصيد الفرد فى المياه فى المنطق العربية إلى 500 متر مكعب في العام.
وأشار إلى أن نحو 9% من الأطفال في الوطن العربي يعانون من النحافة و نحو65% من الاطفال يعانون سوء التغذية، وعلى التغيرات المناخية فان منطقتنا تعاني من تغير المناخ ولا نجد سوى العلم لمواجهة هذه التحديات، ونحن ندعو إلى العمل الكشفي دون النظر إلى جنسيات.، داعياً إلى بناء ما يجمع الشعوب لا أن نبي ما يفرقهم.
تجدر الاشارة الى ان الدكتور هشام قنديل – رئيس مجلس الوزراء – قام بمعاقبة مسئول الصيانة عن القطار الأسبانى رقم 917 الذى أستقله أثناء رحلته من القاهرة إلى الإسكندرية، بسبب أعطال أصابت التكييف فى سيارتين ملحقتين بالقطار.
واستمع رئيس الوزراء إلى شكاوى المواطنين الذين استقلوا السيارتين ، وأمر بإعادة قيمة التذاكر اليهم، بينما أصدر قراراً بتحويل مسؤولى الصيانة الى التحقيق، الأمر الذي أغضب مسؤولي السكة الحديد بالاسكندرية.
وكان رئيس الوزراء قد قام بتفقد محطة قطار سيدى جابر قبل أن يتوجه إلى معسكر أبو قير العام بالاسكندرية، لافتتاح المخيم الكشفي العربى، فيما فاجأ «قنديل» العاملين في مستشفى أبو قير العام بزيارة مفاجئة تفقد خلالها الأوضاع الصحية للمرضى ومدى سير العمل بالمستشفى.
وعمل قنديل على التأكد من وجود مدير المستشفى بداخلها ومسؤولى النوبتجيات كما عاد رئيس الوزراء لمطالبة المواطنين بترشيد استخدام الكهرباء قائلا لابد من الترشيد لأنه الحل للحفاظ علي كل مواردنا الطبيعية.
وخلال تفقده لمشروع تطوير محطة سيدى جابر بالأسكندرية قال اننا نفذنا وعدنا بالنسبة لإنقطاع الكهرباء والتى بدأت فى الاختفاء بعد العمل بالمحطات الجديدة مؤكدا أن أزمة الكهرباء لن تعود مرة أخرى على ما كانت عليه حيث أن الحكومة تسعى جاهدة حتى لا تتكرر الأزمة من خلال استكماال العمل فى المحطات الجديدة.

قنديل : قرض البنك الدولي مُيسر جدًا .. وقرض الصندوق الدولي شهادة من الخبراء
اسلام التمساح
Sat, 25 Aug 2012 20:34:04 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى