آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/08‏/2012

دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء تُطالب ببطلان اختيار «طنطاوي» وزيرًا للدفاع

أقام أحد المحامين، يدعى أحمد عتريس، السبت، أول دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء الجديد دكتور هشام قنديل، طالب فيها بإلغاء قرار الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، بتكليف «قنديل» بتشكيل الحكومة الجديدة، وبطلان اختيار المشير حسين طنطاوى وزيراً للدفاع.
قال المدعي في دعواه التي تقدم بها لمحكمة القضاء الإداري، إن قرار رئيس الحكومة الجديد باختيار المشير حسين طنطاوي لتولي وزارة الدفاع قراراً باطلاً، ومخالفاً للإعلان الدستوري، وجميع الدساتير العالمية، حيث أن الإعلان الدستوري سمح للمجلس العسكري بتولى أمور البلاد لحين إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية جديدة، وتم حل مجلس الشعب بعد حكم المحكمة الدستورية العليا، وتولى المجلس العسكري السلطة التشريعية وفقاً للإعلان الدستورى المكمل، وبالتالي فقد أصبح المشير طنطاوي رئيساً للمجلس العسكري، وفي ذات الوقت يملك السلطة التشريعية.
وأشار مقيم الدعوى إلى أن المشير طنطاوى يستطيع من خلال منصبه وما يملكه من سلطة تشريعية أن يعرقل القوانين، أو أي قرارات صادرة من رؤسائه، سواء الرئيس مرسى أو الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، على حد ما جاء بالدعوى.

دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء تُطالب ببطلان اختيار «طنطاوي» وزيرًا للدفاع
شيماء القرنشاوى
Sat, 04 Aug 2012 13:45:42 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى