آخر المواضيع

آخر الأخبار

07‏/08‏/2012

مصادر أمنية : معدات مصرية تصل رفح لهدم الأنفاق

: قالت مصادر أمنية مصرية إن العشرات من المعدات والآلات وصلت إلى المنطقة الحدودية بين مصر وقطاع غزة ظهر اليوم الثلاثاء تمهيدا لبدء عمليات ردم الأنفاق المنتشرة على طول الشريط الحدودي بين مصر والقطاع  .
وأكدت المصادر لوكالة الأناضول للأنباء ان المعدات وصلت الى احد معسكرات الامن المركزي بمنطقة رفح المصرية وجاري تشغيلها في خلال الساعات القليلة القادمة لردم الانفاق بالرمال واغراقها بالمياه .
وبحسب المصادر فإن اجهزة الامن تمكنت من تحديد اماكن  كافة الانفاق بين الجانبين في حملة تمشيطية استمرت لاكثر من 24 ساعة .

وأكد شهود عيان بمنطقة رفح المصرية ما ذكرته المصادر ن حيث قالوا إن العشرات من المعدات والالات الضخمة  التابعة للاجهزة الامنية وصلت الى رفح اليوم الثلاثاء تتضمن بلدوزرات وأوناش تحميل وكاسحات رمال وغيرها من المعدات المستخدمة في ردم الأنفاق الحدودية .
وتقدر السلطات الأمنية عدد الأنفاق العاملة فعليا تحت الحدود بنحو 200 إلى 350 نفقا، بينما تعطلت مئات الأنفاق الأخرى، نظرا لإهمالها أو لتأثرها وانهيار أجزاء منها، بينما هدمت السلطات المصرية نحو 600 نفق مند العام 2009 حتى الآن، وتخصص بعض الأنفاق لتمرير السيارات.
وأغلقت السلطات المصرية معبر رفح مساء الأحد الماضي عقب هجوم شنّه مسلحون مجهولون على نقطة حدودية مصرية قرب معبر كرم أبو سالم الواقع على الحدود بين مصر وإسرائيل ما أسفر عن مقتل 16 ضابطًا ومجندًا وإصابة 7 آخرين.
وتنتشر على طول الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة المئات من الأنفاق الحدودية التي يستخدمها اهالي القطاع في الحصول على البضائع واحتياجاتهم بعدما فرضت اسرائيل الحصار على قطاع غزة في عام 2007 .

مصادر أمنية : معدات مصرية تصل رفح لهدم الأنفاق
قسم الأخبار
Tue, 07 Aug 2012 13:13:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى