آخر المواضيع

آخر الأخبار

16‏/08‏/2012

محاكمة كبير خدم "بابا الفاتيكان" في أكبر فضيحة هزت الكنيسة

 الفاتيكان
"أنباء موسكو"
صدرت وثيقة عن محكمة في الفاتيكان أمس الاثنين تبين أن "باولو غابرييلى" كبير خدم البابا سيحاكم بصحبة شريكه الذي أعلن اسمه لأول مرة منذ بدء التحقيق في قضية تسريب وثائق سريةومراسلات شخصية لقداسة البابا "بنديكت السادس عشر" التي اعترف بها .
اتضحت معالم المؤامرة الداخلية التي هزت الكنيسة الكاثوليكية و بدأ الإعلان عن تفاصيل قضية بوليسية شغلت أذهان الكثيرين على مدى أكثر من شهرين من الزمن. وأصدر قاضي التحقيق في الفاتيكان أمس وثيقة مؤلفة من 35 صفحة حسمت الأمر فيما يخص باولو غابرييلى كبير خدم البابا و ضلوعه بتسريب الوثائق، كما كشف التحقيق عن شريك له كان يعمل كخبير معلوماتية في سكرتارية البابا ويدعى كلاوديو شاربيليتى.
وقال قاضي التحقيق بيارو بونى في بيان نشر في الفاتيكان إن غابرييلى سيحاكم بتهمة السرقة وشاربيليتى، خبير التحليل والبرمجة فى سكرتارية الفاتيكان التي تعد حكومته المركزية، بتهمة التواطؤ والتحريض على الجريمة. وبالرغم من عدم تحديد يوم بدء المحاكمة بعد إلا أنها لن تكون قبل أواخر سبتمبر أيلول/سبتمبر المقبل. كما تضمنت الوثيقة اعتراف باولو غابرييلى بالتهمة الموجهة اليه مبررا ما قام به بأن البابا لم يكن على دراية كافية حول الشر والفساد المستشريين في الكنيسة  وبالتالي يصبح غابرييلى  مهددا بالسجن لمدة تصل لست سنوات.
والجدير بالذكر أن باولو غابرييلى عمل منذ عام 2006 في منزل البابا الخاص و كان يقدم له الوجبات ويساعده في ارتداء ملابسه، كما عرف بظهوره مرافقا للبابا " بنديكت السادس عشر" مرات عدة وهو يركب في المقعد الأمامي من سيارة "البابا" الخاصة عند ظهوره العلني فضلا عن مهام أخرى متعلقة بترتيبات لزيارة الشخصيات الهامة.
و بدأت  الأحداث تتلاحق منذ أن قام جيانلويجي نوزي، وهو صحفي ايطالي بإصدار كتابه "صاحب القداسة" الذي نشرت فيه الوثائق ومعلومات سرية تتعلق بإدارة الكنسية في الفاتيكان و كان يشير إلى مصدر معلوماته  باسم "ماريا" في كتابه. وبالرغم من الضغوط الكثيرة لم يفصح "نوزي" عن اسم مصدره مبررا ان هذا المصدر "جازف بروحه ونفسه" في حال كشف أمره. الا أن بيانا صاعقا صدر عن الفاتيكان في أواخر شهر أيار /مايو مفاده اعتقال كبير خدم البابا لضلوعه بتسريب الوثائق تلك.
ويبقى الامل لدى أنصار سجين الفاتيكان  باولو غابرييلى بتدخل على أعلى المستويات لإيقاف المحاكمة ولو في اللحظة الأخيرة، إذ يحق للبابا بصفته رئيس الفاتيكان أن يتدخل في أي وقت لوقف لمحاكمة أو إصدار عفو بحق" غابرييلي".

محاكمة كبير خدم البابا في أكبر فضيحة هزت الكنيسة
قسم الأخبار
Wed, 15 Aug 2012 11:30:00 GMT

هناك تعليق واحد:

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى