آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/08‏/2012

مهم ….مصر ستطلق حملة أمنية ثانية تستهدف حدودها مع إسرائيل

قالت مصادر مصرية أمنية مطلعة إن قوات الجيش والشرطة ستطلق في القريب العاجل حملة أمنية ثانية في شبة جزيرة سيناء ستتركز على التمشيط الأمني للمناطق الحدودية مع إسرائيل
وأكدت المصادر حسب وكالة الأناضول للأنباء الحملة الأمنية الجديد التي لم يتحدد بعد موعد انطلاقها ستركز على بؤر تم تحديد مواقعها جنوب مدينة الشيخ زويد شمالًا ومناطق ملاصقة للحدود مع إسرائيل بمحاذاة وسط سيناء.
ودخلت الحملة "نسر" التي يشنها حاليا الجيش المصري بالتعاون مع الشرطة لإخلاء شبة جزيرة سيناء من العناصر الإرهابية والمتطرفة المسلحة اليوم الثلاثاء يومها الرابع عشر، وسط حالة من الهدوء مختلف مناطق سير العمليات، بينما رصد مراسل الأناضول في سيناء استمرار حالة التأهب الأمني على كافة الأكمنة والحواجز بمدن سيناء الشمالية، وسكونًا تامًا في تحركات القوات المتمركزة في مدن العريش والشيخ زويد. وبدأت هذه الحملة الأمنية بعد أيام من مقتل 16 جنديا مصريا على الحدود بداية الشهر الجاري.

 

وأكدت المصادر أن تنسيقًا أمنيًا تم مع رموز قبلية في سيناء لعزل تلك الجماعات عن الكتل السكانية وملاحقتها بعد أن شهدت الأيام الماضية تحصن عناصر منها بالمناطق السكنية، وهو ما أعاق قوات الأمن عن استهدافها منعًا لوقوع خسائر بين المدنيين.
وأوضحت ذات المصادر الأمنية التي طلبت عدم ذكر اسمها،  أن العناصر المسلحة باتت تعتمد في مواجهة تقدم القوات المصرية على إعاقتها والانتقام منها بوضع عبوات ناسفة في طريقها، يتم تصنيعها يدويًا، وتفجيرها عن بعد بمعرفة ملثمين يحتمون بسواتر ترابية وأشجار، مشيرة إلى أنه تم تنفيذ تلك العمليات بشكل فعلى في مناطق الجورة وأبو رفاعي والشلاق بمحيط مدينة الشيخ زويد والطريق الدولي العريش- رفح، إلا أنه لم يعلن عن وقوع خسائر باستثناء تضرر مركبة أحد المدنيين أثناء سيرها.
ومن جانبه نفى مسئول أمنى رفيع المستوى بسيناء، صحة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن وصول أسلحة وطائرات حديثة إلى شبه الجزيرة، لافتًا إلى أن المعدات والآليات التي تستخدم في ملاحقة العناصر المستهدف موجودة بالفعل منذ عدة أيام، وتم الدفع بها من مناطق مدن القناة المجاورة لسيناء، وهي آليات مخصصة لهذه المهمة من مدرعات ودبابات وعربات مجهزة بمنصات صواريخ وناقلات جند ومروحيات عسكرية.
وحول ما يتردد عن اختباء جماعات مسلحة في منطقة "جبل الحلال" الوعرة، قال المسئول الأمني إن ما يثار في هذا الشأن "محض خيال؛ حيث تبين أن تلك المناطق الجبلية خالية حتى اليوم من تواجد عناصر مسلحة مطلوبة، ولم تستهدف من قبل قوات الجيش أو الشرطة في العمليات الأخيرة".  كما لفت إلى أن قوات الأمن تسعى إلى التعاون مع أهالي تلك المنطقة الجبلية لمنع هروب العناصر المسلحة إليها والاختباء في كهوفها عبر تأمين السيطرة على المداخل المؤدية إليها.

مصر ستطلق حملة أمنية ثانية تستهدف حدودها مع إسرائيل
قسم الأخبار
Tue, 21 Aug 2012 10:26:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى