آخر المواضيع

21‏/09‏/2012

29 ألف قتيل سوري في 18 شهرا

 

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قتل 12 شخصا في سوريا الجمعة بنيران القوات الحكومية تزامنا مع دعوة لمظاهرات جديدة في البلاد ضد الرئيس السوري بشار الأسد، بعد يوم دام آخر قتل فيه 250 شخصا، بينهم 54 قتلوا في قصف جوي لمحطة وقود في الرقة وفقا لما أفاد ناشطون.

وقتل أكثر من 29 ألف شخص، غالبيتهم من المدنيين، في أعمال عنف في سوريا منذ بدء الحركة الاحتجاجية ضد نظام الرئيس بشار الأسد في منتصف مارس 2011، والتي تحولت إلى نزاع دام، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس: "حتى الاربعاء، قتل 28.998 شخصا، هم 20.755 مدنيا، و7.095 عنصرا من قوات النظام، و1148 جنديا منشقا".

ويحصي المرصد بين المدنيين أولئك الذين حملوا السلاح ضد النظام إلى جانب الجنود المنشقين. كما أشار عبد الرحمن إلى العثور على مئات الجثث المجهولة الهوية في مناطق سورية عدة.

ويصعب التأكد من هذه الارقام على الارض بشكل مستقل. ويستند المرصد إلى شبكة من المراقبين على الأرض، ويوثق أسماء كل القتلى الذين يتم الإبلاغ عنهم.

250 قتيلا الخميس

وأفادت لجان التنسيق المحلية في سوريا بمقتل 250 شخصا في مختلف أنحاء البلاد، الخميس، أغلبهم في الرقة، حيث سقط 55 شخصا في قصف لسلاح الجو السوري على محطة للوقود، في وقت تصاعدت العمليات العسكرية في العاصمة دمشق وحلب وحمص.

وبعد بروز محافظة الرقة إلى الواجهة خلال اليومين الماضيين نتيجة سيطرة الجيش السوري الحر على معبر حدودي فيها مع تركيا، قالت اللجان إن الطيران الحربي استهدف محطة للوقود في عين عيسى، ما أسفر عن مقتل 55 شخصا وإصابة العشرات.

في هذه الأثناء تباينت روايتا الحكومة والمعارضة حول سقوط مروحية عسكرية في ريف دمشق، ففي حين أكد ناشطون أن الجيش السوري الحر أسقط المروحية في تل الصوان بريف المدينة، بررت وزارة الإعلام السورية الحادثة باصطدام المروحية بذيل طائرة ركاب على متنها 200 شخص قبل أن تهبط بسلام في مطار دمشق دون أن يتضرر أي من الركاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى