آخر المواضيع

آخر الأخبار

05‏/09‏/2012

فاروق جويدة يتساءل: أين ذهب مبلغ تريليون و400 مليار جنيه

المشهد ـ وكالات

تناول كتاب الصحف المصرية في مقالاتهم اليوم  الأربعاء عددا من القضايا المهمة.

ففي مقاله "هوامش حرة" بصحيفة  الأهرام  قال الكاتب فاروق جويدة "تفاءلت كثيرا من التشكيل الجديد للجنة استرداد أموال مصر الهاربة فى الداخل والخارج شعرت بالأمل لوجود د. حسام عيسى وسعد هجرس ومحمد أنور السادات، لقد تأخرنا كثيرا فى هذه القضية لدرجة وصلت إلى التواطؤ فلا يعقل أنه بعد ما يقرب من عامين من قيام ثورة يناير اننا لم نصل إلى شىء.

وأضاف الكاتب كانت معظم الأحكام التى صدرت ضد رموز النظام السابق خالية تماما من جرائم نهب اموال هذا الشعب، فى الشهور الأولى للثورة تم تهريب اوراق ومستندات وأموال كثيرة بطرق غير مشروعة وتم تحويل هذه الأموال إلى حسابات اطراف اخرى فى اوروبا ودول الخليج.واختفت الأدلة التى تؤكد وقائع نهب هذه الأموال .

وتابع جويدة يكفى ان نتوقف فقط عند بعض الأرقام لكى ندرك حجم الجرائم التى ارتكبتها مواكب الفساد، نحن امام ديون بلغت تريليون و400 مليار جنيه فأين ذهبت، ونحن امام اكثر من 50 مليار دولار اى 300 مليار جنيه دخل قناة السويس وأمام 420 مليار جنيه اموال التأمينات، وأمام معونات دولية وديون تم إسقاطها تصل إلى 600 مليار جنيه منها 50 مليار جنيه معونات امريكية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى