آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/09‏/2012

«الجيش» يدفع بـ40 أتوبيساً لمواجهة إضراب النقل

 

دفع جهاز النقل الجماعى الخاص بالقوات المسلحة، الأربعاء ، بـ40 أتوبيساً، لمواجهة الإضراب الذى تنفذه عدة جراجات تابعة لهيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى، فى وقت وافقت فيه المهندسة منى مصطفى، رئيس الهيئة، على صرف مكافأة 10 أيام لجميع العاملين بالجراجات الرافضة للإضراب، الذى دعا إليه بعض العاملين بالنقابة المستقلة، معتبرة أن «هذه المكافأة نتيجة لإخلاصهم بالعمل».

وقال مصدر مسؤول إن «المنطقة المركزية للقوات المسلحة دفعت بـ40 أتوبيساً من الأتوبيسات التابعة لها إلى مناطق أبووافية وإمبابة وشبرا والتحرير والجيزة لنقل المواطنين للمساهمة فى حل مشكلة نقل المواطنين». وتابع: «ستواصل هذه الأتوبيسات، التى يقودها أطقم سائقين من الجيش، العمل حتى انتهاء الأزمة وبشكل يومى من السادسة صباحا وحتى السادسة مساء، وبتعريفة موحدة قيمتها 50 قرشا».

وأضاف: «هذه الخطوة تأتى فى إطار الحرص على تخفيف المعاناة عن المواطنين، بعد إضراب سائقى النقل العام، وكذلك امتناع سائقى الميكروباص عن العمل، اعتراضا على أوضاعهم، كما أنها تأتى أيضا ردا لجميل الشعب المصرى، الذى يقف دائما مع قواته المسلحة، وحرصا على دوران عجلة الإنتاج».

حملت العربات شعار القوات المسلحة واستيكارات مدوناً عليها «الجيش والشعب إيد واحدة»، و«خدمة المواطنين وثمن الأجرة 50 قرشا»، وذلك فى محاولة للتغلب على الإضراب الجزئى، الذى يقوم به بعض السائقين والمحصلين بالنقل العام، الذى دخل يومه الخامس.

وتعد هذه هى المرة الثانية التى تدفع فيها القوات المسلحة بأتوبيسات فى الشارع لنقل المدنيين لمواجهة الإضراب، حيث كانت المرة الأولى فى يناير الماضى.

وقال على فتوح، القيادى بالنقابة المستقلة: «نزول عربات لنقل المدنيين من القوات المسلحة دليل على نجاح إضرابنا وتكذيب لكل التصريحات الرسمية التى تقول إن إضراب عمال النقل العام غير مؤثر». وأضاف: «لو كنا غير مؤثرين لماذا نزلت تلك الأتوبيسات».

إلى ذلك أكدت المهندسة منى مصطفى، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى، صرف مكافأة 10 أيام لجميع العاملين بجراجات الهيئة الرافضين للإضراب الذى دعا إليه بعض العاملين بالنقابة المستقلة، وأكدت أن هذه المكافأة نتيجة إخلاصهم بالعمل، وتقديرهم للمهام المخولة إليهم، وإحساسهم بأنهم يعملون فى مرفق مهم من أهم المرافق بالدولة، وهو النقل والمواصلات، وتقديراً من الهيئة لأدائهم الدور والمهام المطلوبة منهم فى خدمة جمهور القاهرة الكبرى.

وعن موقف الهيئة من العمال المضربين عن العمل منذ 5 أيام، أكدت رئيس الهيئة أنه سوف يتم إرسال إنذار بالفصل وذلك لأن قانون العمل ينص على أن من يمتنع أو يتغيب عن العمل دون سبب يتم إرسال إنذار بالفصل له، وعلى المضرب عن العمل تحمل «أجر» يوم إضرابه، وبالنسبة للمحرض على الإضراب، والمقصود هنا «الشخص الذى يقف على باب الجراج ويحاول منع خروج الأتوبيسات ويحرض العاملين على الامتناع عن العمل» فسوف يعامل قانونياً بتهمة التحريض على تعطيل مرفق عام وحيوى.

وأكدت «مصطفى» فى تصريحات لـ«المصرى اليوم» أنها أرسلت صلاح فؤاد، وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للشؤون القانونية، إلى النيابة، الثلاثاء الأواسطة منها شخصياً، للإفراج عن طارق البحيرى، المتحدث الرسمى باسم النقابة المستقلة، وذهابه إلى بيته، مع استمرار التحقيقات والإجراءات القانونية معه.

«الجيش» يدفع بـ40 أتوبيساً لمواجهة إضراب النقل
داليا عثمان,حسام الهندي,أحمد مجدي رجب
Wed, 19 Sep 2012 21:57:05 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى