آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/09‏/2012

واشنطن بوست تحاور رئيس الوزراء أردوغان

 

واشنطن بوست تحاور رئيس الوزراء أردوغان

أعاد رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان إلى الأذهان أن الإنتخابات الرئاسية المقبلة في تركيا ستكون الأولى التي سيتم فيها إنتخاب رئيس الجمهورية باصوات الشعب . وفيما يتعلق بترشحه لتلك الإنتخابات من عدمه ، تحدث أردوغان قائلا " سننظر في هذا الأمر في حال ورود طلب شعبي و وفقا للقرار الذي سيتخذه حزب العدالة و التنمية".

جاء ذلك في لقاء أجرته صحيفة واشنطن بوست مع رئيس الوزراء أردوغان.

وأكد أردوغان على أن وضع تركيا اليوم يختلف كثيرا عن الوضع الذي كانت عليه أثناء مجيئهم إلى السلطة قبل عشرة أعوام .

وحول الشان السوري ذكر أردوغان أن المعارضة السورية صارت تكتسب المزيد من القوة يوما بعد آخر ، مشيرا إلى أنه لهذا السبب فإن النظام السوري الحالي سيرحل ، وقال " إن بشار بات ميتا من الناحية السياسية" .

وشدد أردوغان على أنهم لا يرغبون في حصول أي تدخل خارجي في سوريا ، وقال"إن تصوراتنا هي في تشكيل حكومة سورية إنتقالية مستندة إلى دستور عادل و نظام يتمتع فيه الشعب بحرية إنتخاب مرشحيه و تأسيس الاحزاب السياسية " .

وردا على سؤال حول فيما إذا كانت لهم النية في النهوض بدور من جانب واحد بشأن فرض حظر طيران على سوريا ، تحدث أردوغان قائلا " إننا لا نفكر في مثل هذا الأمر . وفي حال تعرض بلادنا لأي عدوان سنقوم عند ذلك بما يلزم" .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى