آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/09‏/2012

تركيا تعرض على مصر إنشاء محطة كهرباء بالفحم في سيناء

 

أعرب السفير التركي بالقاهرة، حسين عوني، عن رغبة بلاده والشركات التركية في الاستثمار على أرض مصر، خاصة فى مجال محطات إنتاج الكهرباء، واستغلال «منجم فحم المغارة»، الموجود بسيناء، في إنشاء محطة كهرباء تعمل بالفحم المستخرج من المنجم.

جاء ذلك خلال استقبال المهندس محمود بلبع، وزير الكهرباء والطاقة، الأربعاء، مع وفد من رجال الأعمال الأتراك يرافقهم السفير التركي، وقال الوزير خلال اللقاء إن مصر تسعى للاستفادة من الخبرات التركية في مجال إنشاء محطات إنتاج الكهرباء بمشاركة القطاع الخاص بنظامي «IPP» و«BOO»، مؤكدا أنه تم الاتفاق على تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين المصري والتركي، للتعاون في تنمية استخدام الطاقات المتجددة من خلال تبادل الخبرات والمعلومات، ودعم الاستثمار في مجالات الكهرباء  بمصر.

وأشار «بلبع» إلى أن الجانبين يتجهان لتقوية الشراكة على صعيد القطاعين العام والخاص، فضلاً عن تشجيع الشركات العاملة في مجال الكهرباء على الاستثمار في كلا البلدين.

أضاف «بلبع» أنه استعرض خطط القطاع قريبة وبعيدة المدى لتوفير الطاقة الكهربائية لكل متطلباتها، كما استعرض المشروعات الكهربائية القائمة حاليا والتي يجرى الانتهاء منها لمجابهة أحمال صيف 2013.

تركيا تعرض على مصر إنشاء محطة كهرباء بالفحم في سيناء
هشام عمر عبد الحليم
Wed, 19 Sep 2012 17:12:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى