آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/09‏/2012

بوتين يخشى الفوضى في الشرق الأوسط

  الشرق الأوسط , 	 هجوم بنغازي , 	 فلاديمير بوتين , 	 أميركا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس أن روسيا تخشى "الفوضى" في الشرق الأوسط في أعقاب الهجوم الدامي في ليبيا ضد القنصلية الأميركية في بنغازي وغير ذلك من الحوادث في مصر واليمن.

وقال بوتين في تصريحات أوردها التلفزيون الروسي العام "نخشى أن تقع هذه المنطقة في الفوضى، وهذه هي الحال السائدة عمليا الآن"، حسب وكالة "فرانس برس".

وأضاف أن المهاجمين في بنغازي "لم يتجاوزوا القانون وحسب، لكنهم تجاوزوا المدنية المعاصرة أيضا".

ودعا بوتين السلطات المحلية في المنطقة إلى التحلي بالمزيد من المسؤولية في مجال الأمن وقال "أود أن أقول لمسؤولي الحكومات الجديدة، والدول الجديدة حيث حصلت تغييرات مهمة: ينبغي أن لا ينسوا مسؤوليتهم الخاصة حيال ما يحصل على أراضيهم".

وأشار بوتين إلى أن روسيا لا تدعم "أي مجموعة مسلحة تحاول تسوية مشاكل داخلية بواسطة السلاح".

وقتل 4 أميركيين بينهم السفير كريس ستيفنز وحراس ليبيون الثلاثاء في الهجوم الذي نفذه مسلحون ضد القنصلية الأميركية في بنغازي شرقي ليبيا أثناء تظاهرة ضد فيلم مسيء للإسلام.

ونظمت تظاهرات احتجاج ضد هذا الفيلم أيضا أمام السفارة الأميركية في القاهرة وأدت الخميس إلى صدامات عنيفة بين متظاهرين مصريين وشرطيين ما أوقع عددا من الجرحى.

وأعرب بوتين عن أمله في أن الغرب وروسيا اللذين يشنان "معركة مشتركة ضد التطرف والإرهاب" سيكثفان جهودهما في هذا الاتجاه بعد هذه "المأساة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى