آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/09‏/2012

رويترز :بالمقالات والرسوم صحيفة مصرية ترد على الاساءة للنبي محمد

 

القاهرة (رويترز) -
"الفكر بالفكر والرأي بالرأي والرسوم قصاص".. شعار رفعته صحيفة الوطن المصرية المستقلة في عددها يوم الإثنين والذي تضمن ملفا خاصا للرد على الاساءة للنبي محمد والتعريف برسالته وتفنيد مزاعم الغرب الموجهة للإسلام.
وقال مجدي الجلاد رئيس التحرير إن الصحيفة ستترجم إلى الانجليزية محتوى الملف الذي كرسته للرد على الاساءة للنبي وإنها ستبثه على موقعها الالكتروني.
وأفردت الوطن 12 صفحة من عددها يوم الاثنين للرد على الاساءة بمقالات الرأي وبآراء علماء الإسلام وبرسوم اثنين من رسامي الكاريكاتير أيضا.

وكان فيلم مسيء للنبي محمد قد أثار موجة غضب عارمة في العالم الاسلامي هذا الشهر وأدى إلى خروج احتجاجات حاشدة في دول مثل مصر وليبيا واليمن وباكستان.
وقتل السفير الامريكي في ليبيا كريستوفر ستيفنز وثلاثة من موظفي السفارة في وقت سابق هذا الشهر في هجوم على القنصلية الامريكية في بنغازي بعد احتجاجات غاضبة لمسلحين اسلاميين ألقوا باللائمة على الولايات المتحدة في الفيلم المسيء.
وفندت صحيفة الوطن في ملفها الخاص المزاعم الموجهة لنبي الإسلام واستشهدت بآراء علماء في الأزهر كما نشرت مقالات كتاب حول النبي وحرية الفكر والتعبير.
ونشرت الوطن مقالات أيضا لكتاب مصريين ينتمون للتيار الليبرالي ضمن ملفها الخاص عن النبي محمد ومنهم عمرو حمزاوي وخالد منتصر.
ويتضمن الملف أيضا مقالات للشيخ علي جمعة مفتي الديار المصرية والمفكر الإسلامي محمد عمارة وحوارا مع الداعية الإسلامي الحبيب علي الجفري. كما نشرت مقالا للشيخ عبد الخالق الشريف مسؤول الدعوة بجماعة الاخوان المسلمين عن الرسول.
وتعرضت الصحيفة لاهم القضايا التي يرى المسلمون أن الغرب يسيء فيها فهم الاسلام ومنها مسألة زوجات النبي وعرضت أهم محطات البعثة النبوية كما تناولت بالتحليل فكرة الإسلاموفوبيا او الخوف من الإسلام في الغرب وادعاءات انتشار الإسلام بحد السيف.
وردا على ما نشرته مجلة شارلي ابدو الفرنسية مؤخرا من رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد أفردت الصحيفة صفحتين في الملف للرسوم الكاريكاتورية التي تسخر من فكرة وصم المسلمين بالارهابيين والاسلاموفوبيا وتسلط الضوء على الاساءات المتكررة للإسلام في الغرب.
تركزت الرسوم على إبراز ضيق منظور الغرب للعالم الاسلامي والتناقض بين مواقفه المعلنة من حقوق الانسان وبين المشاركة في انتهاك الحقوق في بلدان اسلامية.
وكان 15 شخصا قد قتلوا في باكستان في احتجاجات للمسلمين على ما اعتبروه إساءة للنبي محمد تحولت إلى أعمال عنف لكن معظم المظاهرات ظلت سلمية في دول إسلامية أخرى.
وتعيد الاحتجاجات التي انتشرت في العالم الاسلامي إلى الاذهان مظاهرات اجتاحت الشرق الاوسط وافريقيا واسيا في اعقاب نشر صحيفة دنمركية لرسوم كاريكاتيرية مسيئة عام 2006 مما اسفر عن مقتل 50 شخصا على الاقل.
وعرضت صحيفة الوطن في ملفها الخاص يوم الاثنين لأشخاص أثاروا كثيرا من الجدل بتصريحاتهم ضد الإسلام مثل القس زكريا بطرس والسياسي الهولندي خيرت فيلدرز.
وحذر أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء والرئيس السابق لجامعة الأزهر في حوار مع الصحيفة من حرب عالمية ثالثة إذا استمرت الإساءة للاسلام وقال "التطاول موجود منذ عهد الرسول ومستمر والانفجار وشيك فإذا كان العقلاء يخافون على هذا العالم فعليهم اتخاذ موقف جاد."

رويترز :بالمقالات والرسوم صحيفة مصرية ترد على الاساءة للنبي محمد
قسم الأخبار
Mon, 24 Sep 2012 12:51:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى