آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/09‏/2012

الكنيسة المصرية القبطية تدين الفيلم الأمريكي "المسيئ"


الفيلم أثار ردود فعل عنيفة ضد الولايات المتحدة في المنطقة العربية
أدانت الكنيسة القبطية الأربعاء الفيلم الأمريكي الذي يقول المسلمون إنه يسيئ للنبي محمد ماقد يعكس قلقا من ردود فعل عنيفة ضد المسيحين بعد اتهامهم بالترويج للفيلم.
وتسبب إعلان، لا يزيد مدته عن 14 دقيقة، عن الفيلم على موقع يوتيوب في اقتحام متظاهرين للسفارة الأمريكية في القاهرة وأحداث عنف في القنصلية الأمريكية في بنغازي أودت بحياة السفير الأمريكي في ليبيا وثلاثة دبلوماسين آخرين.
وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إن بعض المسيحين المصريين روجوا لنسخة مدبلجة بالعربية من الفيلم وعرضت قناة تليفزيونية أجزاء منها.
ويمثل المسيحيون في مصر نحو عشرة في المئة من السكان.
وأصدر المجمع الكنسي الأربعاء بيانا لإدانة الفيلم.
وقال البيان: "إطلاق الفيلم في هذا التوقيت جزء من خطة خبيثة تستهدف الإساءة إلى الأديان واحداث الفرقة بين طوائف الشعب المصري".
وتثير الأحداث الأخيرة مخاوف من ردود فعل عنيفة ضد المسيحيين في مصر خاصة بعض ثورة 25 من يناير/كانون الثاني التي أطاحت بالرئيس السابق حسنى مبارك وتولي الرئيس الحالي محمد مرسي الذي كان يشغل منصب رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الأخوان المسلمين في مصر.
BBC

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى