آخر المواضيع

آخر الأخبار

03‏/09‏/2012

«قنديل»….يعلن إنشاء طريق بري بين مصر والسودان

 

 

باشر الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، عمله بمقر المجلس، بترؤس اجتماع للجنة تنمية سيناء، صباح الاثنين، وذلك بعد عودته من إثيوبيا، في ساعة متأخرة من مساء الأحد، عقب مشاركته في تشييع جنازة رئيس الوزراء الإثيوبي ميليس زيناوي.

وكانت الطائرة التي أقلت رئيس الوزراء والوفد المرافق له، قد تعرضت عقب إقلاعها من مطار أديس أبابا لعاصفة رعدية قوية كادت تؤدي لسقوطها، حيث أدت لتوقف أحد محركاتها، وانخفاض الضغط بها، كما هوت انخفاضا بنحو ألفي قدم.

وكان رئيس الوزراء، قد أكد في تصريحات صحفية أدلى بها قبل مغادرة أديس أبابا، أن التعاون بين مصر والدول الافريقية في المرحلة المقبلة لن يقتصر على التعاون الحكومي، بل سيشمل القطاع الخاص الذي يجب أن يلعب دورًا أساسيًا في تعزيز ودفع التعاون الإفريقي.

وشدد «قنديل» على أهمية توفير المناخ الملائم لمشاركة القطاع الخاص في تعزيز التعاون بين مصر والدول الإفريقية، مشيرا إلى أن ذلك سيكون أساسًا لدعم هذه العلاقات بطريقة مستمرة.

وأوضح أنه سيتم في وقت لاحق من شهر سبتمبر الجاري، افتتاح طريق بري بين الخرطوم والقاهرة، لتوفير الأجواء الملائمة لرجال الأعمال المصريين، لاستيراد اللحوم والمنتجات الزراعية من السودان، والعودة بالمنتجات المصنعة إلى الخرطوم.

وعن الاجتماع الاستثنائي لدول حوض النيل، والذي كان مقررًَا عقده في كيجالي في رواندا، قال إن هذا الاجتماع تم تأجيله لمدة شهر لإتاحة الفرصة لمزيد من الدراسة من أجل الإعداد الجيد، على أن يتم الاتفاق على عقده في وقت لاحق في كيجالي.

«قنديل» يرأس اجتماعًا لـ«تنمية سيناء».. ويعلن إنشاء طريق بري بين مصر والسودان
أ.ش.أ
Mon, 03 Sep 2012 08:43:44 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى