آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/10‏/2012

صدق أو لا تصدق.. البلطجي نخنوخ كان مستشارًا ثقافيًا لسفارة أوزبكستان

 

فجر محمد طه، رئيس نيابات غرب الإسكندرية، في أثناء مرافعته اليوم الأربعاء بقضية محاكمة المتهم صبري نخنوخ، أحد أشهر البلطجية بمصر في السنوات العشر الأخيرة مفاجأة من العيار الثقيل، حينما كشف عن عمل نخنوخ كمستشار ثقافي لسفارة دولة أوزبكستان.
وهاجم رئيس النيابة في مرافعته ما وصفه بالعشوائية التي كانت تدار بها البلد قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير، حتى إن عتاة المجرمين قد صاروا بما لهم من علاقات نافذة مع الكبار وأصحاب السلطة من علية القوم في المجتمع وهو ما حدث مع نخنوخ.
من جانبه أوضح ياسر عبد النعيم الباحث في العلاقات الدبلوماسية لـ"بوابة الأهرام" أن شغل الأفراد لمناصب المستشار الإعلامي أو الثقافي لبعض الدول، يكون بشكل شرفي، مقابل قيام صاحب المنصب بخدمات أو تبرعات للقنصلية، مشيرا إلى أن هذا المنصب لا يضفي حصانة دبلوماسية على صاحبه، لكنه فقط يكون من قبيل الواجهة الاجتماعية فقط، لافتا إلى أن هذا المنصب لا يأتي غالبا، إلا بترشيح جهات أمنية تابعة لوزارة الداخلية، التي كانت تدار في عهد الوزير الأسبق حبيب العادلي وفقا لأهوائه وعصبته، على حد قوله.

صدق أو لا تصدق.. البلطجي نخنوخ كان مستشارًا ثقافيًا لسفارة أوزبكستان
قسم الأخبار
Wed, 03 Oct 2012 15:08:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى