آخر المواضيع

18‏/10‏/2012

الدفاع في «مجزرة بورسعيد» يستشهد ببراءة المتهمين بـ«موقعة الجمل»

 

 

واصلت محكمة جنايات بورسعيد، الأربعاء، سماع دفاع المتهمين في قضية «مجزرة بورسعيد»، التي راح ضحيتها 74 من مشجعي النادي الأهلي، في فبراير الماضي، بعد مباراة ناديهم مع المصري البورسعيدي، والتي يُحاكم فيها 73 متهمًا بينهم 9 من قيادات الشرطة بمديرية أمن بورسعيد.

واستشهد نيازى يوسف، دفاع المتهم الثالث، محمد محمد السيد مصطفى، بقضية «موقعة الجمل» التي قضت فيها المحكمة ببراءة المتهمين، وقال الدفاع إن القضية اعتمدت على الأسطوانات المدمجة والصور، دون أدلة واقعية، وإن شهود الواقعة مسجلين خطر، ولهذا السبب قضت المحكمة ببراءة جميع المتهمين من تهمة قتل المتظاهرين في ميدان التحرير يومي 2 و3 فبراير من العام الماضي، مضيفًا « في هذه القضية أيضًا شهود الواقعة مسجلين خطر»، مطالبًا ببراءة المتهمين في القضية.

ودفع محامي المتهم، بعدم صحة إسناد الفعل للمتهمين وكيدية الاتهام وتلفيق التهمة وشيوعها، كما دفع بتناقض أقوال الشهود لاعتمادها على الشهادات السمعية دون المشاهدة.

وطلب الدفاع، بالبراءة لعدم ضبط المتهمين في حالة تلبس، وأنه تم ضبط المتهمين المُوكّل عنهم أثناء قيامهم بالتجول في الشوارع القريبة من استاد بورسعيد، مضيفًا أن أقوال شهود النفي تؤكد عدم قيام المتهمين بالجريمة.

ونفى الدفاع قيام المتهمين بإحراز أي مفرقعات بقصد استعمالها في الحادث، كما نفى نية القصد والتخريب، مضيفًا أن المتهمين حملوا الصواريخ والشماريخ بقصد التعبير عن البهجة والسرور والفرحة بفوز النادي المصري البورسعيدي على النادي الأهلي في مباراة بالدوري العام.

الدفاع في «مجزرة بورسعيد» يستشهد ببراءة المتهمين بـ«موقعة الجمل»
إبراهيم مصطفى
Wed, 17 Oct 2012 13:18:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى