آخر المواضيع

آخر الأخبار

16‏/10‏/2012

سويسرا: هناك تقدُّم في المحادثات مع القاهرة لاسترداد «الأموال المهربة»

 

 

قال مدير إدارة حقوق الإنسان في وزارة الخارجية السويسرية، فالنتين زيلفيجر، الثلاثاء، إن «برن بدأت إجراءات تحويل حوالي مليار فرنك سويسري (08.1 مليار دولار) من الأصول المجمدة المملوكة لرؤساء مصر وتونس وليبيا الذين تمت الإطاحة بهم خلال ثوارات الربيع العربي».
ونقلت وكالة «إس.دي.أيه» السويسرية للأنباء، عن المسؤول السويسري قوله: «هناك الكثير من الاتصالات، وحققنا تقدمًا جيدًا مع مصر وتونس حتى الآن».
لكن «زيلفيجر» أضاف أن «رد مثل هذه الأموال يمكن أن يستغرق أعوامًا، لأنه ينطوي على الكثير من الجوانب السياسية والقانونية».
وتوجد في البنوك السويسرية حسابات مصرفية بأسماء مسؤولين كبار سابقين في  تونس ومصر وليبيا وكذلك في سوريا إلى جانب عدد آخر من العائلات التي كانت قريبة من أنظمة الحكم المخلوعة.
كانت سويسرا قد جمدت 700 مليون فرنك كانت مملوكة للرئيس السابق، حسني مبارك وأسرته، كما جمدت 60 مليون فرنك مرتبطة بالرئيس التونسي السابق، زين العابدين بن علي.
علاوة على ذلك توجد 100 مليون فرنك للنظام الليبي السابق، و100 مليون فرنك للنظام السوري، والتي تم تجميدها بموجب قرارات من الأمم المتحدة.

سويسرا: هناك تقدُّم في المحادثات مع القاهرة لاسترداد «الأموال المهربة»
الألمانية د.ب.أ
Tue, 16 Oct 2012 18:46:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى