آخر المواضيع

آخر الأخبار

01‏/10‏/2012

تركيا تقرض مصر مليار دولار

  تركيا , 	 الرئيس محمد مرسي , 	 مصر , 	 رجب طيب أردوغان

الرئيس المصري يلقي كلمة أمام مؤتمر حزب العدالة والتنمية التركي
 
قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن مصر وقعت الأحد، اتفاق قرض مع تركيا تحصل بمقتضاه على مليار دولار تمثل نصف المساعدات التي وعدت أنقرة بتقديمها للقاهرة أوائل سبتمبر.

ونقلت الوكالة الرسمية عن وزير المالية المصري ممتاز السعيد قوله: "تمت الموافقة خلال مباحثات الرئيس محمد مرسي ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان على التوقيع، على قرض بمليار دولار من تركيا".

وقالت الوكالة إن مرسي وقع الاتفاق مع أردوغان بعد أن ألقى كلمة أمام مؤتمر حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم، أشاد فيها بتأييد أنقرة السريع للانتفاضة الشعبية التي أطاحت بسلفه حسني مبارك.

وكان مسؤولون في حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي، قالوا في وقت سابق، إنهم لا ينظرون إلى تركيا وحزب العدالة والتنمية كنموذج سياسي يحتذى، لكن محللين قالوا إن الحزب يدرس خطوات الحزب التركي الحاكم لبناء قوة اقتصادية إقليمية.

وتحاول مصر، التي تراجع اقتصادها خلال أكثر من عام من الاضطراب السياسي، تعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد. وتسهم في بناء هذه الثقة قروض من صندوق النقد الدولي ودول الخليج العربية ودول أخرى.          

موضوعات ذات صلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى